الجمعة، 22 يناير، 2010

نصائح الاستخدام الصحيح للبودره

البودرة هي أساس الماكياج الناجح ، كما أن لكل نوع منها دور مهم في إظهار جمالك ، لذا يعرفك خبراء الماكياج على كل شيء عن البودرة لكي تحددي النوع الذي تحتاجينه وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة .

أولاً : استخدامات البودرة
الوظيفة الأساسية للبودرة هي تثبيت كريم الأساس والكونسيلر كما أنها تمنح نعومة لبشرتك وتساعد على بقاء الماكياج لأطول وقت خاصة ظل الجفون وأحمر الشفاه، وتساعد البودرة أيضاً على تقليل لمعان بعض مناطق الوجه لأنها تقوم بامتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة.

ثانياً : أنواع البودرة
والبودرة قد تكون سائبة أو مضغوطة، والبودرة السائبة تناسب البشرة الدهنية والمختلطة لأنها تكون أخف ويمكن التحكم في كميتها خاصة إذا وضعت بالفرشاة وهي تساعد أيضاً على ضبط الماكياج خلال النهار ومنحه شكلاً جديداً.

أما البودرة المضغوطة يمكنك حملها معك في كل مكان لأنها تكون أصغر ولا تشغل حيزاً كبيراً في حقيبتك ويمكنك استعمالها خلال النهار لضبط الماكياج ويفضل أن يكون ذلك بفرشاة كبيرة وليس باستخدام الإسفنجة الموجودة في علبة البودرة وذلك للتحكم في الكمية حتى لا يصبح الماكياج ثقيلاً.

البودرة السائبه


البودرة المضغوطة




ثالثاً : اختيار البودرة
اختيار البودرة يكون عادة حسب نوع بشرتك ، فمثلاً البشرة العادية والمختلطة والدهنية يفضل أن تستخدم بودرة سائبة شفافة لأنها تمتص زيوت البشرة بشكل أكبر، أما البشرة الجافة فتستخدم البودرة المضغوطة التي تحتوي على زيوت تساعد على ضغطها وبالتالي تتشربها البشرة الجافة مما يجعلها تحتفظ بترطيبها.

رابعاً : وضع البودرة

قبل وضع البودرة تأكدي من ترطيب البشرة جيداً وتأكدي من أنه لا توجد خطوط أو ثنيات بالوجه واضحة لأن البودرة ستظهرها أكثر، ويمكنك أيضاً أن تتأكدي أن وجهك ليس لامعاً بتمرير منديل ورقي على المناطق التي تفرز زيوتاً وذلك كي لا تتحول البودرة لعجين في هذه المناطق.

قومي بوضع البودرة أيا كان نوعها بالفرشاة لأنها تساعدك على التحكم في كمية البودرة، ويمكنك أيضاً استخدام البودرة في تخفيف أحمر الخدود إذا وجدته ثقيلاً أو ظل الجفون.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute