السبت، 23 يناير 2010

الشاي والبيض .. لشعر أقوي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على لون شعر داكن وإضافة لمعة طبيعية للشعر ، ينصحك الخبراء باستخدام الشاي الأسود .كما يوصي الخبراء باستخدام خلطة الشاي مع اللافندر ، فهي تساعد على تقوية الشعر ، وتجعله أكثر صحة ومتانة

وإليكِ الوصفة:
- يوضع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء صغير ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من اللافندر المطحون مع محتوى كيس شاي النعناع وتمزج جميع هذه المواد بشكل جيد.
- يبلل الشعر وتفرك فروة الرأس بالمزيج السابق ويغطى الشعر بقبعة استحمام بلاستيكية ويتم الجلوس في مكان تصله أشعة الشمس تقريباً من 20 إلى 25دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف جيداً وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل شهر من أجل تقوية الشعر وتغذيته.

البيض
هل تعلمين أن البيض يدخل في علاج بعض مشكلات الشعر ؟

نعم إنها حقيقة، وقد أثبتت التجارب مدى فاعليته في علاج الكثير من مشكلات الشعر، ومنها الشعر الضعيف، المرهق، الباهت، الخفيف، والمتساقط ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط ، أو بإضافته لبعض المواد.
وإليكِ طرق بسيطة ووصفات طبيعية بشكل أسبوعي، لشعر صحي وجميل:
أولاً: الشعر الضعيف والمتساقط
يمكنك استخدام ملعقة مايونيز، ملعقة عسل، ملعقة زبادي، ملعقة زيت زيتون، وصفار بيضة وتخلط هذه المكونات معاً ويجهز بها حمام زيت، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين.

ثانياً: الشعر الجاف
أحضري بيضتين أو أربع بيضات مخفوقة وذلك حسب طول الشعر وكثافته، وتبلل جذور الشعر به ثم يدلك الشعر بعمل مساج لكامل فروه الرأس، ثم يرفع الشعر إلى أعلى الرأس، ويغطى الشعر ببونيه "غطاء الرأس" لمدة ساعة وبعد ذلك يرفع البونيه ويترك الشعر حتى يجف ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

ثالثاً: الشعر المقصف
اخلطي بيضتين مع ملعقتين من زيت الجرجير أو زيت الذرة، ويتم خفقهما معاً جيداً ثم عمل نفس الخطوات السابقة.

رابعاً: الشعر العادي و الجاف
‏وهو مكون من بيضة واحدة‏ ونصف فنجان ماء دافئ.‏ويضرب البيض النيئ ويخلط جيداً بالماء الدافئ، ثم تدهن فروه الرأس والشعر وتغطي الرأس بغطاء بلاستيك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الفاتر‏.


1 التعليقات:

غير معرف يقول...

مرحبا

انا عندي سؤال وارجوا ان احصل على جواب

كم مرة في الاسبوع يجب عمل حمام زيتي لتساقط الشعر وتقويته.

اشكركم جزيل الشكر

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute