الاثنين، 10 مايو 2010

زيت اللوز مفيد ورائع للبشرة والشعر

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/45787.gif

فوائد زيت اللوز

--------------------------------------------------------------------------------
فإن لزيت اللوز الحلو خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة. أما زيت اللوز المر فيطلى به الوجه لعلاج الكلف والنمش.

ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز بإحدى الطرق الآتية:

1- زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:
أحضري 80 جرامًا من زيت الزيتون أو 80 جرامًا من زيت الخروع و80 جرامًا من زيت اللوز الحلو، ثم امزجيها كلها جيدًا.. عطري المزيج بإضافة 5 جرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.

2 - زيت معطر بالبنفسج للبشرة الحساسة:
امزجي 75 جرامًا من زيت اللوز الحلو مع 25 جرامًا من الجلسرين، ثم ضعي قدرًا مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدرًا أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 جرامات من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريها بـ 5 نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت باردًا على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء البارد.

3- حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:
قومي بطحن 50 جرامًا من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها لترًا كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، ثم أضيفي إلى المزيج 50 جرامًا من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

4- قناع ضد حب الشباب باستخدام زيت اللوز الحلو:
ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.

5- مرهم زيت اللوز:
ضعي إناء مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 جرامًا من الشمع الطبيعي مع 300 جرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 جرامًا من الجلسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 جرامًا من المياه المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم دلكي وجهك به جيدًا حتى تتشربه البشرة تمامًا.. هذا المرهم مناسب تمامًا للبشرة العادية.

وبالنسبة للجلسرين فإن بشرة الوجه عادة ما تكون حساسة للجلسرين نفسه إذا وضع عليها مباشرة، ولكن إذا ما خلط مع غيره من المستحضرات كما هو موضح أعلاه فإنه مفيد جدًّا للبشرة.

6- حمام منعش:
اخلطي 20 نقطة من زيت عطر مع نصف فنجان من زيت اللوز الحلو.
ضعي الخلطة على ماء الحمام واستمتعي بحمام ناعم على بشرتك.

هذا عزيزتي ما سألت عنه من مستحضرات تحتوي على زيت اللوز الحلو والمر وكذلك الجلسرين، وفي النهاية أود أن أشير إلى بعض النقاط المهمة، وهي:
- بالنسبة لما ذكرت لك من مستحضرات فبما أنها معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، خصوصًا مستحضرات الحليب.

- احرصي على أخذ قسط كاف من النوم، فكثيرًا ما يؤثر التعب والسهر على البشرة. ويؤكد الخبراء أن الأرق هو العدو الأول للجمال، حيث يترك بصماته على البشرة فيفقدها رونقها وصفاءها، ولأن خلايا الجلد تتجدد كل يوم فإن الحصول على قسط كاف من النوم مع تجنب القلق والانفعالات العصبية يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.

- احذري الإفراط في تناول المنبهات كالشاي والقهوة وغيرها، فهي تزيد الأرق والتوتر؛ وهو ما ينعكس سلبًا على الوجه في شكل هالات سوداء حول العينين فتصاب البشرة بالجفاف.

- للغذاء دور كبير في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة مقارنة بالأثر السطحي والزائل لكريمات وزيوت الوجه والأقنعة، فكما يؤكد خبراء التغذية أن الشجرة لا تروى إلا من جذورها، فما تتناولينه من طعام يؤثر على جمال ونضارة بشرتك، فاحرصي على تناول بيضة وقطعة جبن وطبق سلطة يوميًّا، فهذا يكفي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين A المسئول عن سلامة الأنسجة.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

ما هو نوع زيت اللوز الحلو ام المر المناسب لازالة البثور والبقع على الوجه

مهيرة يقول...

زيت اللوز المر
هو المناسب لازالة البثور والبقع على الوجه
شاكرة المرور الطيب

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute