الأحد، 4 نوفمبر 2018

المقشرات الطبيعية 3 خلطات طبيعية لصنفرة الوجه والجسم والشفاه

 بعض الوصفات ال
جمالية البسيطة والمجربة
، والتي يمكن تحضيرها في المنزل دون أي مكونات مكلفة. في 5 دقائق فقط أثناء الاستحمام، ستحصلين على بشرة ناعمة صحية ومشرقة.
لبشرة الوجه
المقشرات الطبيعية من السكر الابيض والملح هي ممتازة لتقشير الجسم. لكن قد تكون قاسية بعض الشئ على بشرة الوجه الرقيقة. لذلك، يمكنك استعمال دقيق الشوفان بدلا منها.

لتحضير الخلطة الطبيعية:
يخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأرجان أو زيت النيم (أو أي زيت عطري لا يسد المسام). ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة في حركات دائرية. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. بعد ذلك يستعمل الكريم المرطب على البشرة للحفاظ على نعومتها.

لتقشير الجسم
في حين يحتاج الوجه لمقشر لطيف، فإن الجسم يمكنه أن يتحمل بعض المقشرات القاسية بعض الشئ، وخاصة بالنسبة للبشرة الجافة.

لتحضير الخلطة الطبيعية:
يخلط ½ كوب من السكر الخشن أو ملح البحر مع كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، للحصول على خليط سميك قليلا. كما يمكن إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة مميزة للجسم. يستعمل الخليط  على كامل الجسم بعد الاستحمام وتجفيف الجسم تماما. بعد ذلك يشطف الجسم بالماء الفاتر، ويمكن استعمال القليل من سائل الاستحمام للتخلص من الزيوت الزائدة على الجسم. ثم يستعمل لوشن خفيف للجسم للحفاظ على رطوبة ونعومة الجسم.



في حالة البشرة الحساسة، يمكن استعمال مقشر الوجه لباقي الجسم.

لتقشير الشفاه
أفضل وسيلة للحصول على شفاه ناعمة وتطبيق أفضل لأحمر الشفاه، هي تقشير الشفاه.

لتحضير الخلطة الطبيعية:
قومي أولا بوضع طبقة كثيفة من بلسم الشفاه Lip balm  لتنعيم الشفاه، وبعد 15 دقيقة، قومي بإزالة تلك الطبقة برفق باستخدام قطعة من القماش. بعد ذلك، قومي باستعمال فرشاة أسنان جافة لتقشير الشفاه في حركات دائرية للتخلص من طبقات الجلد الميت.



بعد ذلك، يمكنك تحضير خليط من ½ ملعقة من السكر البني الناعم مع ¼ ملعقة من زيت الزيتون وقطرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط في تدليك الشفاه في حركات دائرية. بعد ذلك، قومي بتنظيف الشفاه بقطعة مبللة من القماش، واستعملي بلسم الشفاه مع معامل للحماية من الشمس.



احرصي على استعمال تلك الخلطات لتقشير الوجه، الجسم والشفاه لمرة واحدة أو مرتين خلال الشهر للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute