الأربعاء، 20 أبريل 2016

تنظيف الوجه أوالجسم

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الأسئلة التي طرحت على أخصائية البشرة والشعر مع الإجابات ..


البطاقة الشخصية:


لبنانية الأصل سعودية الجنسية .أخصائية البشرة والشعر لي 15 سنة في هذا المجال..
و8 سنوات في الطب الطبيعي..



ماهي المجالات التي تخصصت بها ضيفتنا الكريمة؟
درست في لبنان البشرة والشعر ثم اكملت دراستي بإنجلترا وأحب انوه مهما تعلمنا في الغرب ليس كما انتعلم في بلادنا حيث هنا يوجد الإخلاص في التعليم واستفادتي كانت بلبنان والسعودية والكويت حيث عشت فيها سنوات طويلة ثم اقمت بالسعودية .درست في إنجلترا الطب الطبيعي على اساس هوايه وتسليه ثم اعجبني هذا المجال وانجذبت له وبدات اقرأ وابحث عن الجديد حيث اتيت السعودية ثم سافرت للبنان ودرست على يد مريم نور وأوديت واصبحت اعمل دورات في هذا المجال ومازالت ابحث دائما عن الجديد من هذا العلم الكبيروالمتجدد .



بماذا تنصحين المرأة الخليجية للعناية ببشرتها بصفة عامة؟
انصحها تاكل اكل صحي لأن الأكل الصحي بينعكس على الخارجي سواء على الشعر او البشرة والجسم ايضا. وعلاج البشرة والشعر عن طريق الفم تُخطأ من يقول خذي ادوية من غير ان تهتمي بغذائك الداخلي لابد من ان تهتم بغذائها الداخلي وتوازن غذائها ثم ينتج الجمال على بشرتها وشعرها اما بدون ذلك كله خطأ.



تعددت المسميات والتقنيات لمايسمى التقشير(كريستالي_أحماض فواكه_الكيميائي)!
هل هي فعلا تقنيات تختلف عن بعضها أم انها ماده واحد والغرض والنتيجه واحد؟؟

التقشير بكل مسمياته غلط لأنه يندرج تحت الكيماوي اول ماتعمليها تصبح بشرتك جميلة جدا لكن لفتره محدودة ثم تبتدي المشاكل تفتح المسامات وتتعرض للهواء والغبار والشمس فتلتئم على ميكروبات وفيروسات التي لانراها فتتسكر وتعمل حبوب ودمامل وصديد ابتعدي عن التقشير التجاري واستخدمي التقشير الطبيعي لأنه هو المفيد لك سيدتي.



وماهي افضل الطرق لذوات البشرة المختلطه؟؟وبماذا تنصحينهم للعناية ببشرتهم وافضل الكريمات اليومية لهم؟؟

لاانصح بأي كريم تجاري الأفضل الكريمات الطبيعية انا كل خلطاتي بعملها بيدي وكلها من الطبيعه وهذا سر من اسراري لعيونكم وهي خلطة الخميرة لااقصد الخميرة الفورية لا هذه ايضا فيها مواد كيماوية اعملي هذه الطريقة لتقشير للبشرة وللجسم:
كوب طحين بر
كوبين ماء
اخلطيهم مع بعض واضيفي عليهم نصف الى ملعقة صغيرة عسل اصلي انتبهي لازم العسل يكون اصلي وضعي رشه ملح البحر ليس الملح المعلب هذا غير مفيد اخلطي المكونات مع بعض وغطيها في مكان دافي لمدة ساعة ثم نحركها مرة اخرى ونتركها ايضا ترتاح لمدة ساعة ثم نخلطها مرة اخرى ونستخدم الكمية المناسبة لبشرتك وجسمك استخدميها مرة في اليوم والكمية المتبقية ضعيها في الثلاجة هذي ممتازة تقشر الجسم وتشيل الأشياء السوداء.



يقال بأن غذاء الشعر ينبع من داخل الجسم..وقوة الشعرة بقوة غذائك..بمعنى انه مهما وضعنا من مستحضرات وزيوت وخلطات من الخارج.فإنها فقط للترطيب وزياده اللمعه...؟؟
مامدى صحة هذة المعلومه....؟؟

مثل ماذكرت سابقا هنا يأتي من غذائك وإذا كان متوازن بالتالي راح تكون مفعول الزيوت ممتازة بتملس الشعر وتطوله.
وعلم الطب الطبيعي زاد لي اشياء كثيرة من معرفتي فكل فتره انتج زيت اقوى من الثاني عندك الزيوت الخاصة للشعر لاتضعين زيت زيتون على الشعر بنشف الشعر وزيت السمسم ضعيف جدا وزيت الخروع لايؤدي لنتيجة كاملة لابد من دراسة كل زيت ومفعوله بحيث نقدر نخلط وننتج زيت يكون مفعوله ممتاز يعني اشياء كبيرة ليست سهله فهناك خلطات خاصة من الزيوت إذا تم وضعها على الشعر تظهر النتيجة من شهر ومع الإستمرارعليها يتحسن الشعر الى الأفضل .
وعلاج الشعر لابد ان يكون له كورسات خاصة ومستمرة حتى تظهر النتيجة .
مثلا لو خلطتي علبة زيت جوز الهند مع علبة زيت السمسم هذي تعطي مفعولها ولكن ببُطءٍ وتظهر النتيجة وفائدته على شعرك بالإستمرار عليه.



ماهي أهم الطرق المتبعة لتوحيد لون جسم المرأة.....بعيدا عن مراكز التجميل؟؟؟ وكيف نحافظ عليها رطبة وعطرة دائما..؟؟
وماهي افضل مستحضرات للعناية به على المدى الطويل؟؟

اول حاجة الغذاء المتوزان الطبيعي والبعد تماما عن الأكلات السريعة للمطاعم.
اعتمدي على غذائك على الحبوب الكاملة والخضار الطازجة هذا داخليا اما خارجيا للجسم لاتجلسي في حمامك لمدة نصف ساعة في وسط الرغوات والصابون هذا مضر للجسم لإنه يذهب المعادن المهمة بالجسم.
افضل طريقة لتحميم جسمك:
ممكن تعملي طريقة المقشر السابقة وتزيدي الملح تخلينها 2 ملعقة من ملح البحر وتلفي جسمك بنايلون لمدة نصف ساعة وبعدين تفركينها بنعومة وتجيبي ليفة خشنة وتبلل بماء حار حتى تلين شوية وتفركي جسمك حتى يصبح قريب للإحمرار ماتخافي وفائدة الليفة الخشنة ضرورية ومهمة للأنسجة والشرايين الصغيرة ولتنشيط الدورة الدموية وفرك الجسم بيكون من فوق لتحت ومن تحت لفوق على شكل طولي اما منطقة البطن يكون على شكل دائري ثم تتحمي بالماي الدافي وآخر شاور ا لك يكون بارد جدا لأن مفيد جدا للجسم يعطي نضارة وبيصير جسمك رائع جدا.
والكريمات لا أُفضل التجارية بل كل إعتمادي على المكونات الطبيعية من خلال خبرتي في هذا المجال .
ماهي الطريقة للتخلص من البقع السوداء التي تظهر على الوجه بعد استخدام الليزر؟
اياكي واستعمال الليزر لأن نتيجته سلبيه من ظهور الندب والبقع السوداء وبتظل معك للأبد وماتروح إلا اذا استمريتي على االليزر وهذا مكلف ومرهق للبشرة .
وبالنسبة للشعر الموجود على البشرة هذه لها دورات خاصة ومتوازنة للتعديل من هرمونات الذكرية والأنثى بجسم الأنثى.



ماهو الحل لتساقط الشعر؟

الغذاء عن طريق الفم واستعمال الزيوت المناسبة وحاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن الجهد النفسي وهذي بتفيدك عن طريق التأمل وتبعدي عنك التفكير السيء وتركزي على التفكير المفرح تغمضي عينك وتتأملي مثلا في البحر او الشجر او اي حاجة بتحبيها لمدة عشر دقائق راح يكون صعب بداية لكن مع التدريج بيسهل عليكي .
التأمل والتنفس كمان الها دورة خاصة للتعرف على الطريقة الصحيحة للتنفس الطبيعي لابد ان يكون نظري لأن العملية اعمق من هيك لابد ان تتوفر الراحة الداخلية وبالتالي نلجأ لإستخدام الزيوت لعلاج المشكلة.



ماهو افضل شي للجسم حمام المغربي او الحمام التركي وماهي المواد الطبيعية التي نستطيع استعمالها مع البخار للجسم ؟

طيب ممكن توضحين لي كيف طريقتك في الحمام المغربي وطريقتك بالحمام التركي لحتى اقدر افيدك واصحح لك المعلومات .
اما حمام البخار هذا غير جيد لإنه بيفقد السوائل الموجودة بالجسم وبيأثر على الأشخاص المرضى مثل اللي عندها ربو او اللي عندها فقر دم هذي بتروح فيها مع حمام البخار .
قبل سنوات كانت يدي ناعمة جدا ولكن الان صارت جافة جدا رغم ان سني صغير ..فهل لديك حل سواء اكان بالكريمات او بالمواد الطبيعية فحلك مرحب به على الدوام استعملي هذي الخلطة :
زيت جلسرين الشفاف موجود بالصيدلية + زيت خروع + ليمونة + رشة ملح البحر تخلطيها مع بعضها وحطيها على ايديكي ورجليكي يوميا وبتحطيها في الوقت اللي بدك تكوني فاضية ..
اولا : كيفية ترطيب البشرة دون اسمرار الجلد؟؟
وما افضل الاشياء الطبيعية لذلك؟
وهل هناك كريمات يمكن عملها في المنزل لهذا الغرض؟؟
لترطيب البشرة بتقدري تستعملين الأشياء الطبيعية مثلا خذي المتبقي من السلطة والفاكهة واخلطيهم بالخلاط وتستخدمينها على بشرتك .
اما الكريمات لابد ان تكون بمقادير خاصة وبقانون لإن وضع كريم على كريم ثم وضعه على الجسم والبشرة يمكن يضرك مايفيدك عمل الكريم يحتاج لخبرة وايام للحصول على الغرض المطلوب ..



زيت الزيتون يعطي نعومة خيالية للجلد فهل هناك شيء يشابهه من هذي الناحية ويختلف عنه بكونه لا يسمر الجلد0000؟؟

زيت الزيتون بيسمر الجلد ويغمق لونه والنيفيا والفازالين ايضا.
اللي اخف منهم عندك زيت الخروع وزيت الجلسرين بيرطب الجسم وينضر ويفتح من لونه وهناك مئات الطرق فلكل نوع للبشرة لها طرق خاصة للعناية بها.



ماالسبيل للعناية بالشعر دون ان يفقد لونه الفاتح00 حيث ان اغلب الزيوت والخلطات المحتوية على منتجات الحليب تغمق لون الشعر وتفسد ى لون الصبغة على المدى القريب او البعيد؟

لتفتيح لون الشعر استخدمي مغلي البابونج يوضع على الشعر لمدة 3 ساعات يوم ايوه ويوم لا .
وكل الزيوت ماراح تنفع إذاكان الشعر محروق او استخدمتي الصبغات والتمليس لإن كل نوعية شعر يحتاج عناية خاصة جدا من الزيوت


. بغيت أقنعة أو كريمات تفتييح للبشرة .. علما اني اعاني من سواد حول الفم.
بالنسبة للكريمات لتفتيح البشرة صعب جدا اكتب مقاديرها لأنها تحتاج لخبره وعلم ودراسه خاصة جدا.



. كيف أتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين.لازم تنتظرين خروج الشعر بالكامل ثم تشيلينه وإذا كان مايطلع يعني بيظل داخل الجلد فهذا عيب داخلي يعني الهرمونات غير مضبوطة.
ولازم ترطبين البشرة قبل ذلك بيوم استخدمي هذي الخلطة وهي تخلطين الزبادي مع ملح البحر الخشن وتذوبينهم بنتفة ماي وتحركينها وبتحطيها على رجليكِ ..



. كيف أتخلص من مشكلة خشونة الأرداف وعقب القدم.

لخشونة الأرداف مثل ماذكرت خلطة الجلسرين والخروع والليمون تحطينهم على كامل رجليكي وتحطي كيس نايلون الخفيف وتلبسي اي شراب عندك وتتركينها لمدة 3 ساعات وبعدين تجيبي جاط كبير وتحطي ماي فاتر وملح البحر بمقدار كف اليد وتذوبينها وبتنقعين رجليكي فيها وبعدين بتروحي للحمام وتفركين رجولك بالليفه الخشنة ماتفركينها بالحجر الأسود لإنوا مع الزمن بتأثر على رجليكي وبتصيبها بالتشقق فالأفضل تستخدمي الليفه الخشنه


حبيت اسال الاخصائيه............. عن نظام اليوكو الياباني لفرد الشعر(طريقته,حسناته ,سيئاته,طريقه التعامل مع الشعر المعالج به)
اليوكو لما بتعمله الوحده راح تنبسط منه بعده مايروح المفعول يبان آثاره على الشعر من تقصف وتكسر للشعر غير انه بيؤثر على جلدة الرأس نصيحة مني كخبيرة الوحده تبتعد عن هالشغلات لأن كل مادة كيميائية ضارة جدا بالشعر على المدى البعيد.

حبيت أسألك .. عن الحبوب السوداء اللي تظهر على الأنف ..هل لها علاج نهائي ؟؟ ماهو لو تكرمتي ؟؟
أتمنى أن يكون شيء بعيد عن مراكز التجميل .....

اعملي هي الخلطة :
تضربين نعناع بالخلاط وبتاخذي عصيره وتضيفي عليه زيت اللوز المر + نقطتين عصير ليمون .
تضعين القناع على الوجه وكتري على الأنف تتركينه لمدة نصف ساعة ثم تمسحينها باسفنجة طبيعية ياللي بتكون فيها فراغات ولونها على اصفر إن شاء الله عرفتيها اي بتمسحين القناع بخفة وبعدها بتغسلي وجهك بموية ورد باردة ..
وتستخدمين الوصفة يوميا..



كثير نسمع عن خل التفاح .. أنه يعمل على شد الجسم
وتخفيف الـتشققات .. مارأيك..
وبماذا تنصحين لكل من شد الجسم .. وتخفيف التشققات؟؟

بالنسبة لخل التفاح اياكم تستخدمونه في الطبيخ او الأكل بشكل عام بيعمل مشاكل للقلب والأمعاء وبيسبب قرحة.
بالنسبة للتشققات مابتروح نهائيا ومالها حل ممكن يخفف من شكلها اي او بعد ماتوقف الوحده من الحمل بتخف على المدى البعيد ولتخفيفها تخلطي زيت اللوز المر + زيت الزيتون وتدهنين المنطقه وتدعكي فيها وتستمري عليها بتخفف لك من حدة التشقاقات وبتصير على بياض.





كم مره يستحسن استخدم الـ سكرب للجسم ؟؟
وكم مره للوجه ..؟؟

( في الاسبوع أقصد) مانوعية السكراب اللي بتستخدمينه لجسمك ومانوعية سكراب الوجه حتى اوضح لك المسأله !



شعري ناعم وخفيف ودهني .. ولافيه حيويه ولمعان..!!
ايش تنصحيني فيه من اقنعه وزيوت تكون مغذيه
وكم مره استخدمها في الاسبوع .؟؟ وكم المدة اخليها على شعري؟؟
قال تعالى:
( والحب ذو العصف والريحان )
ابدأي سيدتي العزيزة باكل الحبوب الكاملة يعني بقشورها تنقعين اي نوع من الحبوب اما شعير او قمح او عدس اي نوع من الحبوب تنقعينه ثم تسلقينهم كل يوم بتاكلي مقدار 3 ملاعق وتستمرين على هي الطريقة لمدة شهر كامل وبعدها تخبريني بالنتيجة حتى اتواصل معك ونكمل الكورس ..
الزيت بشكل عام .. كم يفترض انه يبقى على الشعر؟؟
وهل من الضروري نعمل تدليك لفروة الراس ؟؟
وضع الزيت يكون من 2 الى 4 ساعات .
وتدليك الشعر مهم جدا وضروري لفروة الرأس..



يقال ان زيت الخروع ممتاز لتقوية الشعر وتكثيره..؟؟
هل يكون له نفس المفعول لو استخدمته على جسمي؟؟
أيهما افضل زيت اللوز الحلو ؟؟ أو المر للجسم..؟؟

زيت الخروع ممتاز للشعر لكن ليس لوحده لإنه قوي على الشعره لو تحطينه لوحده ممكن يصلح لك شي وبنفس الوقت يهدم شي تاني بشعرك..
للجسم تخلطي زيت اللوز المر مع زيت الخروع مع الجلسرين السائل مع نصف ليمونه تخلطينهم مع بعض وتدهنين فيها جسمك وتتركينها عليه لمدة ثلاثة ارباع الساعة وبعدها بتتحممي وتفركي جسمك كويس.
والأفضل للجسم زيت اللوز المر.

السؤال كيف نقدر نسكر مسامات البشرة ؟
مسامات البشرة تتسكر بأشياء كثيرة منها الخميرة الطريقة اللي ذكرتها سابقا .
ومنها عصارة الخيار وعصارة النعناع والثلج تضعيها على الوجه ونحركها لتسكير المسامات وغير الكريمات الطبيعية اللي اعملها من خلال تجاربي ودراستي وخبرتي بتسكير مسامات البشرة.



وش افضل منتج كريمي او اي طريقة تنفع ؟
اهم حاجة يكون المنتج طبيعي أفضل من التجاري واهم حاجة يكون مناسب لنوعية بشرتك وفي منتجات غالية ممكن ماتفيدك وممكن منتجات رخيصة بتنفع بشرتك ويبان مفعوله على الوجه وممكن العكس ..



مامدى تأثير الثوم واستخدامه مع الزيوت للشعر وأي انواع الزيوت تنصحين بخلطها ؟؟؟

بالنسبة للشعرعصارة الثوم وعصارة البصل كويسه جدا خاصة إذا وضعتيها قبل لاتنامين بنصف ساعه وبعدها بتنامي عليها وقبل صلاة الفجر تغسلين شعرك ..
والزيوت اللي انصح بخلطها :
تاخذين عصارة الثوم +عصارة البصل وتضيفي عليهم زيت الخروع مع زيت السمسم.



وفي عملية خلط الزيوت مع الأعشاب لكن لابد ان تكون الزيوت والأعشاب ثقة وطبيعية %100




ماذا عن مزيلات العرق وماهي افضل طريقة طبيعية صحية لإزالة العرق ؟؟؟؟

إياكم وإستعمال مزيل العرق فإنه بداية لسرطان الجسم والعياذ بالله
البديل منه الشبه وفي نوعين منها نوع لجلي الرخام وتنظيف البيت والنوع الثاني وهو المطلوب الشبه للإستعمال الإنساني اطلبي من العطار شبه الخاصة بالجسم ولابد من انك تفرقين بين النوعين نصيحة لوجه الله انا ما أثق في العطارين لازم اعتمد على نفسي ومالهم امان كيف بتفرقي بين النوعين؟
تاخذي النوعين من العطار بكميات صغيرة وتجربي إذا لقيتي فائدة من الشبه انها بيضت وشدت لك منطقة الإبط هذي الزينة اما إذا سبب لك حكة وسواد لاتستخدمينها هذي لتنظيف البيت .
تجيبي كمية من الشبه الشخصية وهي بيكون لونها بلوري مش ابيض تكسريها بالهاون حتى تنعم جيدا وتضيفي لها نقطة او نقطتين من المسك او دهن العود او اي برفيوم بترتاحي له وتضعينها في علبة زجاج مش بلاستيك (لإن البلاستيك يحولها لأشياء ثانية بتضر الجسم)
وكل ماتتحمي بتحطي منها لشد الإبط وترويح الريحة .
وهذا سر من اسراري لعيونكم الشلقم مفيد جدا لإزالة الريحة.
خذي 4إلى5 حبات واغسليهم وما بتشيلي القشر منهم قطعيهم وحطيها بالخلاط واضيفي عليهم رشة ملح البحر ونضربهم منيح حتى ينعموا وبتجيبي الشماغ ونحطها تحت الكاسة ونصفيها وناخذ العصارة فقط ونضع على العصارة رشة ملح مرة تانية وكل ماتتحمي بتحطي منها تحت الإبط والباقي بتحطيها في مرطبان وبتتركيه بالتلاجة.



لدي بثور في وجهي منذ سنة ونصف وحسب تشخيص الطبيبة تقول انه التهاب في بصيلات الشعر في الوجه ما العلاج الطبيعي في نظرك لمثل هذه الحالة ؟؟؟؟

لاحول ولاقوة الا بالله العظيم في هذه الحاله لابد ان ارى بشرتك لأحكم عليها .
وبتقدري تستخدمي هذي الخلطة الرائعه:
1- كوب زيت السمسم الطبيعي.
1- زنجبيل تغسلينه وتقشرينه وتحطينه بالخلاط وتاخذي عصارة الزنجبيل وتخلطيها مع زيت السمسم وتحطي عليهم رشة ملح البحر ويخلطوا مع بعض وتحطي منه مره بالصباح ومرة بالليل قبل النوم .


انا بشرتي مختلطه وعندي منطقة التي زون ( الانف . الذقن . الجبهه ) دهنيه وايد خاصه الانف ومهما سويت لها من خلطات او ثلج او كريمات ما ينفع .. فيا ريت لو عندج حل اتفيديني فيه .


مثل هذي الحالات اكيد في عيوب داخلية وعدم توازن بالجسم نفسه لابد ان ارى بشرتك لمعرفة وتحديد العلاج لها ..
هام جدا:
ابتعدي عن الدجاج والحليب والأجبان خاصة الملونة والطحين الأبيض والخبز الأبيض والمعجنات قدر المستطاع ابتعاد كلي ) وكمان هذا الكلام لأم اليزيد .
بتقدري تستخدمي الخلطة السابقة الي وضعتها لأم اليزيد وتزيدي عليها 4 نقاط عصير ليمون و2 نقطة خل تفاح يوميا في الصباح والليل قبل ماتنامي جربي هذي الخلطة مع تجنب الي ذكرتهم لك في الأكل واستمري لمدة 15 يوم وراح تبان النتيجة بإذن الله.


انا حنطيه وبشرتي جافه..ومن فتره سمرت وصار وجهي رصاصي وزاد جفافا وامتلى حبوب وطلع لي زيوان في خدودي..وشلون ممكن افتحه وارطبه واعالجه..

لاحول وقوة الا بالله العظيم ممكن اللي حصلك من تسمير كيميائي من جراء الليزر او استخدمتي مادة كيمايئية عزيزتي في هذه الحالة لاأستطيع ان احكم شفهيا على بشرتك لابد ان اراها .


بالنسبه لشعر فهو مجعد وجاف..واحط له حمامات زيت..بس ابي نصيحه منك لترطيبه..وكذلك وشلون احافظ عليه اذا سبحت(في مسبح) وش احط عليه عشان ما يتضرر؟؟

إذا كان شعرك مقصف وعامله تمليس ابتعدي عن حمامات الزيت فلا فائدة منها في مثل حالتك.


اما جسمي فهو لا باس به..بس اذا عندك شي لتفتيح الاماكن الغامقه في الجسم مثل الابط وكذلك بشرة جسمي جافه وشلون احميها من ماء المسبح؟؟
عزيزتي انتي بتمشي في طريق خاطيء سواء في عملية السباحة او لجفاف جسمك بالتالي بيعكس كل هذا على جمالك الخارجي واكرر واقول اذا بتقدري تجي لعندي مشان احكم من خلال مدى جفاف البشرة ومدى خشونة الشعر ونوعية الحبوب اللي اصابتك لإن الحبوب انواع واشكال.


بسالك تعرفين هذي الشركه فرنسيه phytomer لاني الان استخدم الميلك حقها والتونك والكريم وودي اعرف كم مره نحتاج ننظف البشره بالميلك وكيف طريقه التنظف بالميلك وكيف طريقه وضع التونك بالقطنه افضل او باليد وهل كثرته تضر؟؟

علما انها عطت بشرتي نضاره وصفاء
وانا اخذت منهم مقشر ناعم للوجه peelingv vegetal ومقشر لازاله الخلايا الميته gommage marin استخدمه مره بالاسبوع واخذت صنفر جميعها للوجه هل تنصحيني بهاا ؟؟؟
الشركة كويسه لكن فيها نسبة كيماوي انصحك بها لفترة قصيرة ..ولكن لاتكثري منها لماذا؟
لإن كثرة استعمالات هذه الأشياء بترقق جلدة الوجه حيث بدك تستعمليها إلى الأبد وإذا ذابت الطبقة الخارجية بالتالي لايوجد حامي للطبقات الأخرى وبتأثر على بشرتك .
التونيك يستخدم بالقطنة وليس بالمسح انا بطريقة التربيت على الوجه.
الحليب يوضع مرة واحده في اليوم .


ابي اسئل عن حاجه سمعت عنها للشعر من عند العطار اسمها(الكثيره)تنصحين فيها ؟؟

عشبة الكثيره كويسة جدا لكن ليس لوحدها إذا بتستخدميها لوحده بتجفف لك شعرك لابد من خلطها مع زيوت مثل زيت الخروع وزيت السمسم وزيت جوز الهند .


انا كنت سمينة كتير و الان نحفت بسرعة و صارت معي تششققات بالجوانب و الارداف و الفخوذ بس هي قليل و كمان تحت الركبة و كما ذكرت فانها قليلة و انا سمعت عن بعض الاشياء ممكن اذا استعملتها تروح و هي
3-ملاعق حليب مع 3نقاط ليمون
_تدهين الجسم بزيت السمسم
_زيت الزيتون
_خل التفاح
انا الان كل يوم ادهن جسمي بزيت السمسم لحالها و قبل الاستحمام اعمل مساج بزيت السمسم و زيت الزيتون اخلطها معا فرجاء هل بتسمر ام لا؟
3ملاعق حليب مع 3نقاط ليمون 4_خل التفاح هذي لا غير صحيح
اللي صح وتستخدمينه فقط و بدك تعمليه:
1

كوب زيت السمسم
1 كوب زيت الزيتون
2 كوب زنجبيل
بتاخذي العصارة من الزنجبيل وتخلطي معها الزيوت السابقه وقبل الحمام تستخدميها على جسمك وتتركيها لمده ساعه واستمري عليها وبشكل عام التشقاقات ماتزول نهائيا انما ببطيء



و كمان استعمل كريم فيتامين E لجسمي هل هي كويسة ام لا؟
لابأس به لكن الأفضل تاخذي من الفواكه والخضار في الزهره والملفوف وفي بالكبده والكلى والقلب هذي كلها مفيده للجسم.


انا استعمل منذ اقل من شهر منتجات لوريال الجديدة لوجهي هل هي مفيدة و ما ذا تعرفين عنها؟

منتجات لوريال منيحه جدا لكن انصح الي تستعمل الأشياء التجميلية انك تستعمليها على فترات يعني تستخدميها لفترة ثم تقطعينها حتى تتأكدي هل هو كويس إذا رجعتي كما في السابق وسائت بشرتك توقفي فورا عنها..


ممكن اعرف عن حمام الزيتي لشعر لانني عند تساقط رهيب بشعري
تساقط الشعر له اسباب كثيرة ممكن من الحمل او حالة نفسية او من مرض معين لابد من معرفة الأسباب لحلها.وبالتالي يكون لها علاج خاص للشعر.
بالنسبة لحمام الزيوت غير مفيدة اغلبها كيمائية وكلها مصنعه ولاتفيد الا الشعر الخالي من العيوب اي الذي لايوجد به تقصف ولا صبغات هذا بتقدر تستخدمه من ربع الى نصف ساعه وعلى فترات متباعده .


و ايضا عندي ترهل بالصدر ماذا افعل له حتى تشد و تصغر شوي؟

عن طريق الفم كما ذكرت سابقا اهتمي بالغذاء الجيد ومع استخدام الماء البارد جدا جدا عند الشطفة الأخيرة من الشاور .
وفي ماسكات طبيعية انو تخلطي الخضار وتحطيها على داير الصدر بيساعد ويخفف من الترهل وبيشده..


عزيزتى بشرة وجهى جااااافه ومساماتها مفتوحه واحيانا يجينى فيها حكه شديده وودى يا الغاليه باي شىء يرطبها بالصباح والمساء واحافظ عليها من الشيخوخه المبكره


هل استخدمتي التقشير التجاري او اللي بالصالونات؟
لإنها بتفتح مسامات البشرة.
إياكي وإستعمالها مرة اخرى تقدري تستخدمي زيت السمسم وعصارة الزنجبيل لحل مشكلة بشرتك وترطيبها .



وايش رايك بالحليب الطبيعى لازالة المكياج .....؟؟
إذا كان طبيعي لابأس به خذي حليب وضعي عليه نقطتين من زيت السمسم الطبيعي واخلطيهم مع بعض وبتشيلي مكياجك.


هل المقشرات الطبيعيه كالسكر والزيت للوجه تضره؟؟؟؟؟
طبعا تضرها لأن السكر مكرر ومصنع احذري استعمالها لأنه يفتح المسامات ويضر البشرة ولاتتسكر بسهولة ويجعل لون البشرة غير متناسقة..


وايش رايك بزيت الحشيش للشعر لانه يوقف التساقط على طول من اول استعمال؟؟؟
لكل من يسأل عن زيت الحشيش انتباه انتباه انتباه .
يطول الشعر صحيح اي نعم لكن مساوئه اكتر من محاسنه والقرآن الكريم اكبر دليل وذكر لنا انوا مساوئ الخمر اكثر من محاسنها لذلك ابتعدوا عنها ..
والحشيشة على المدى القريب بتسبب الآتي:
عدم التركيز على الكلام- وتجلب الصداع - والسرطان
هذه بداياته كيف بعد 5 الى 10 سنوات ؟؟؟
اكرر اياكم اياكم استعمال زيت الحشيش .
استخدمي الأشياء الطبيعيه نتائجها بتظهر ببطئ لكنها كويسة بتفيدك مابتضرك.


سؤالي انو البنت اللي عمرها 18 تحتاج تستخدم جل حول العينين ولا صغيره عليها ؟ وماهي الأغذيه (فواكه أو خضرواات ) اللي لازم تأكلها البنت بهذا العمر يومييييييياااااااااا عشان تظل مشرقه ؟

اياكي استخدام جل العيون بهذا السن لإنه راح تتعودي عليه وبيجعد لك العيون قبل اوانها.
وبتاكل الخضار الي الله خلقها متل البروكلي والملفوف والزهرة والكرفس والبقدونس والكراث والفجل الأحمر والأبيض بغصونها والبقولات تعتمدها ايضا مثل الحمص والقمح والعدس بكل انواعه تسلقينها بماي وشوية رشة ملح البحر نصف سلق فقط وتقدري تستفيدي من ماي السلق لبشرتك ولوجهك ولشعرك


كنت أعاني من حب الشباب وعالجته عند دكتوره بمحلول مقشر ولكن للاسف لااعرف اسمه لاني وقتها كنت صغيره المهم راح حب الشباب لكن بقيت آثار كالحروق بسبب هذا المحلول على الوجنتين ومازلت أعاني منها رغم مرور وقت كبير على ذلك ومازلت أحلم بوجه صافي وموحد مثل باقي البنات لاتقولي طبيب جلديه لأني رحت كثير لاطباء واستعملت كثير خلطات صحيح خف الاثر لكن الأساس موجود للأسف. فما الحل لمثل تلك المشكله

يفضل ارى بشرتك عزيزتي لأحكم عليها.

حاليا استخدمي هذه الطريقة :
1كوب زيت السمسم
2 زنجبيل تاخذي العصارة
2 فجل احمر بتاخذي عصارته
وتخلطينهم مع بعض وتضيفي عليهم رشة خفيفه من ملح البحر وتحطيها على بشرتك صباحا ومساء.


شعري ناعم ولكنه جاف جدا وخاصه من عند الأطراف وأيضا متقصف فهل من خلطات معينه تعيد اليه حيويته وليونته ولمعانه؟ فقد كان سابقا كذلك لكن بعد قص الشعر واستخدام السشوار خرب الشعر للاسف

الظاهر حاطه صبغات استخدمي هذي الخلطه الرائعه:
زيت السمسم مع عصارة الزنجبيل مع زيت الخروع مع زيت جوز الهند مع رشة ملح البحر تخلطيهم وتضعينها على الشعر.
قناع للبشرة الدهنيه:
عصارة الفجل الأحمر او الأبيض+ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
تخلطينهم وتحطيهم على البشرة كل يوم صباحا ومساء قبل النوم.



للشعر ماهي المده المسموحه لراحه الشعر من الصبغه الثانيه وخلطه طبيعيه تجعل له بريق ولمعان0

اقل شيء ست شهور.
خلطه لبريق الشعر:
زيت السمسم الطبيعي + عصارة زنجبيل بتكتري منه + زيت الخروع + زيت جوز الهند+ كوب خل التفاح تخلطيهم مع بعض وتستخدميها.


أبغى للجسم وصفه لازاله السواد في الاكواع والركب.
جلسرين سائل المتواجد بالصيدليه +ليمونه كامله+زيت اللوز الحلو + زيت اللوز المر+ رشة ملح البحر.
تخلطينهم مع بعض وتحطيها على الأكواع والكواحل والرجول وتلفينها بكيس نايلون وتغطينهم بقطعة قماش وتتركينها لمدة 3 ساعات حتى تنقع المنطقة وتلين.
بعدها تتحمي وتفركين بقوة بالليفة الخشنه..



ماأفضـــل طريقة لإزالة شعر الوجه ؟
اياكي واستخدام الليزر لإزالة الشعر ..
ثم ابتعدي كليا عن اكل الدجاج والبيض والأجبان والحليب والخبز الأبيض والمعجنات هذي بحد ذاتها إذا امتنعتي عن اكلها بتقلل عملية خروج الشعر من الجسم والأشياء الغيرطبيعيه.
ولإزالة الشعر استخدمي الرماد الطبيعي والنورة وهي مذكورة في الطب النبوي ..
هذي تساعد على عملية شيل الشعر وياحبذا لو تعتمدي في اكلك على البقوليات مثل الشعير والقمح والدخن والحمص والعدس.



ماأ فضــل ماسك طبيعي لتنقية الوجة بشكل عام ؟
استعملي انواع الخضار او المتبقي من السلطة بتخلطيها كلها بالخلاط وتحطيها على البشرة.


مالحل في خصلات الشيب المبكرة ؟
بالنسبه لخصلات الشيب المبكرة يدهن بزيت السمسم وقليل من عصارة الزنجبيل وزيت الزيتون .
او ماء المرميه بعد غليها وتكون فاتره تشطفي فيه شعرك.


ما هي الوسائل الطبيعية لشد بشرة الجسم المترهلة وخاصة البطن بسبب الحمل و السمنة ؟
الوسائل الطبيعيه لشد الجسم المترهل بعمل دورات طبيعيه للتغذيه االطبيعيه لإنها بتزيل الترهل وبتفيدك وتزيد من دمك .
وعندك المشي والسباحة لكن لاتمشي بعنف او تركضي انما المقصود المشي المعتدل بإنتظام يوميا هذا بيشد البشرة ..


وأبي وصفة طبيعية للشعر المتوسط النعومة اللي يعاني من الجفاف والنفش .
وصفه طبيعيه لجفاف الشعر والنفش :
زيت السمسم +زيت الخروع + عصارة الزنجبيل + عصارة البصل+ عصارة الثوم.


وبماذا تنصحين بااستخدامه لااثار الحبوب بالوجه وكذلك حب الشباب؟

بالنسبه لحب الشباب :
في انواع لحبوب الشباب في حمرا في دهنيه في جافه في قديمه في ندوب لابد ان اراها نظريا.
وتقدري تستخدمي وصفة زيت السمسم + عصارة الزنجبيل + عصارة الفجل الأبيض.


انا صبغت شعري فجاني تقصف شديد شعري طوله لاسفل الظهر والتقصف واصل لحد الكتفين
قالو لي قصية وانا متحسفه من سنتين وانا ما اقصه لاني نفسي بالشعر الطويل=====> قلت قصة حياتي
الزبده رحت لطبيبة اخصائية جلدية فوصفت لي شامبو فيلابورجيني وكذلك بلسم فيلا بور جيني وكبسولات سيلينيوم وزيت روتاج وقالتي اسويلك جلسه تقريبا ب 250 ريال واحطلك مواد طبيعية وراح يخف لون الصبغة
فما رأي خبيرتنا في هالكلام وهل صحيح كلامها ..
والعلاجات اللي عطتني اياها مارأيك فيها؟


طيب .. لكن انصحك ماتستعمليها لإنها اكيد ماتخلو من الكيمائي
استعملي الطبيعي افضل لك:
استخدمي زيت السمسم وزيت الخروع زيت جوز الهند وعصارة الزنجبيل وعصارة البصل وعصارة الثوم وتخلطينهم وتحطي الكميه المناسبه لشعرك..
وقصي من اطراف شعرك شويه..


وبنسبه لسؤالك عن الحمام اللي انا اسويه وهو يعتمد علي جهاز البخار لكن المغربي استخدم معه الصابون المغربي
اما التركي فاستخدم السكراب وST.MORITZ فقط
هل من الضروري ان تستخدميه في حياتك ولا تستغنين عنه ؟
طبعا الأفضل الحمام المغربي وتستخدميه مره كل 3 شهور فقط..
كثرة البخار واستخدامه تجفف الجسم والبشره والشعر وتفقدي السوائل الي بجسمك..


وبنسبة لليزر انا سويت جلستين وظهرلي بقع في وجهي كانه اثار حبوب( بنية) فهل هناك من سبيل من التخلص منها لانها اتعبتني نفسيا؟

نعم هناك حل بإذن الله لكن لابد ان ارى الحبوب شخصيا .
بالنسبة للشعر ماهي افضل زيوت طبيعية ممكن أخلطها استخدمها للشعر وتبين النتيجة بسرعة
انظري لأعلى تم الرد على السؤال مسبقا.
بالإضافة الى وجود زيوت يتم خلطها بنسب دقيقة مع الأعشاب .


ثانيا انت قلت لوحدة من الاخوات تستخدم الحب المسلوق ممكن تقولي لنا فايدته للشعر وطريقة تحضيره
فائدتها لاحصر ولا عد لها ..من فوائدها بتعطي نضارة وطاقه ونظافه للجسم الداخلي وبتمنع الروائح الكريهه وبتطول الشعر وتشد الترهل بالجسم.


عن بشرتي وجهي....انا كانت خدودي كبار لكن لما خف وزني خفن ...المشكله انه صار عندي ترهل بسيط في وجهي ... نصحتني اختي بحبوب الخميرة علشان ينتفخ وبجذيه يزول الترهل
سؤالي مارايك بحبوب الخميرة ... brewers yeast وان كانت غير مفيده بما تنصحيني علشان ينشد وجهي طبيعي بدون عمليات ولا حقن
حبوب الخميره كويسه لكنها تحتوي على نسبة من الكيماويات انصحكي باستخدام خميرة الأم المذكورة سابقا .
وهذا قناع لشد البشرة:
عصير خيار+2 نقطة من زيت اللوز الحلو +1 ملعقه كبيره ماء الورد +1 ملعقه كبيره عسل طبيعي تخلطيها مع بعض وتستخدميها ( 2-3 مرات في اليوم ) يعني مره بالصباح ومره بالظهر ومره بالليل قبل لاتنامي.


بعد هذا القناع لتنفيخ الخدود بتجيبي مار بارد جدا جدا وتحطيه على الخدود بالتربيت بقوه


بعد عمل الرجيم يصبح هناك عدم توازن في خلايا البشره مشان هيك بينحف الوجه .


عندي منطقة الجفون فيها سواد لكن المشكله اني احسها بدت تضعف مع انه عمري 26 سنه فياليت تنصحيني بكريم يغذيها
ويعيد لها نضارتها ....

لابد ان يكون الغذاء متوازن وتاكلي الخضار والحبوب والبقولات التي تساعد على النضاره والجمال والصحه بالتالي بتيجي عمليه التجميل واستخدام الكريمات.
ومع ضرورة توازن الغذاء تستخدمي هذه الطريقة لمشكلة سواد العيون :
زيت الخروع + نقطه عصير ليمون . تضعينها على الجفون حيصير نتفة حرقان لاتخافي نتيجتها كويسه .
وهي طريقه تانيه:
1 كوب اوراق المرميه + 1 كوب اوراق الزعتر + رشه ملح البحر + ا كوب ماء توضع على النار وتغلينهم مع بعض وبتصفينهم وتاخذي الماي الناتج وتعملي كمادات على عيونك بتعطي نضارة وبتروح السواد.
مع ضرورة المداومه على الخلطه حتى بعد ماتبان النتيجه استمري عليها .


عندي تساقط في شعري قالوا من الرضاعه ونصحوني باستخدام فيتامينات تساعد علشان يرجع شعري مثل قبل centrum حبيت اعرف رايج بهالنوعيه وعلى فكره ترا الصيدلي هو الي وصفها لي مش الطبيب.

الفيتامينات لابأس بها ولكن دائما انصح بالطب الطبيعي اعتمدي ياسيدتي على غذائك وأكل الخضار وراح بتحسي بتحسن كبير بعد توازن غذائك .
واستخدمي هذه الخلطة لتساقط الشعر:
زيت السمسم + عصارة الزنجبيل + عصارة الثوم+ عصارة البصل .
استمري عليها وبعد التحسن عطيني خبر.


اردت ان اسالك عن السواد اللي داير مدار العين كيف اني اعالجة علما بانة لدي فقر دم بسيط.
لابد من معالجة فقر الدم وعن طريق التوازن الغذائي بتستفيدي اكثر واكثر ..
ولإزالة السواد حول العينين انظري لردي السابق واستخدمي نفس الوصفة


ماذا نضع بعد

تنظيف الوجه أوالجسم .. وهل يضر عند استخدام تنظيف البخار بعده؟
أولا تنظيف الوجه بالبخار بيفتح المسامات لازم تستخدمي ماء الورد أوماء المرميه بعد غليها حتى تسكر المسامات.
بعد تنظيف الوجه بتحطي زبادي + عسل + رشة ملح البحر تخلطيهم وتحطيها
وبالنسبة للسكراب تبع الوجه من كلينك
واللي للجسم سكراب المشمش من STIVES
وأحياناً استخدم حاجة طبيعيه مثل زيت الزيتون والملح الخشن
أو الشوفان مع زيت اللوز
برأيك.. كم مره استخدمهم في الاسبوع ..؟؟
كلينك رائعة لكن مايعني أنه ما فيها كيماوي حاولي تضعي أشياء طبيعيه أضمن .
وطريقتك زيت الزيتون والملح الخشن قوية على البشره بدك تخففينها استخدمي ملعقة زيت الزيتون + 3 ملاعق زيت السمسم + رشه بسيطة من ملح البحر .
والشوفان مع اللوز كويسه..
وبتستخدميها مره لمرتين بالأسبوع.


أنا أستخدم كريم إسمه retin-A cream
صراحة فادني كثير و أصبحت بشرتي أحسن لأنه شال البثور إلي فيها لكن تخوفت لمّا قرأت ما كتبتيه عن التقشير والكريم على ما يبدو لي أنه مقشر للوجه
السؤال : هل تنصحينني بلإستمرار عليه أم تركه ؟

وإذا كان الجواب بلا فهل من بديل غيره بعد أن وجدت ظلتي فيه ؟ مع ذكر السبب لتركه ؟
لاتستخدميه على طول لابد من التجربة وقفي استعماله لمدة أسبوعين وشوفي رجعت لك البثور معناه ماراح يفيدك
إذا مارجعت البثور معناه استمري عليه ( ولو أني أفضل الأشياء الطبيعيه )


ورجاء حار بتمنى تذكرون أعماركم وإذا متزوجات أو لا لأن هذا كله له علاقة بالرد عليكم عزيزاتي..


هل تنصحينني باستخدام حبوب الخمير لأني نحيفة بس مهب مرة
وهل لها أضرار جانبية ؟

الخميرة فيها نسبة كيماويات و بتاخذيها من الطبيعة أفضل شوفي وصفة خميرة الأم الأصليه ياللي بطحين البر راجعي ردي بالبداية بتاكلي منها على الريق صباحا نصف ملعقه يوميا بتعطيكي نضارة وحيويه ونظافة داخليه لجسمك لأن المرض الداخلي بيعكس على البشرة والشعر لابد الإهتمام بالداخل قبل العناية الخارجية .
وبتستخدميها مره لمرتين بالأسبوع.

[COLOR="DarkOrange"]
الوصفة اللي كتبتيها ممكن أعملها و أحتفظ فيها لمدة أسبوع و الخلطة هي لتخفيف التشققات و هي [/
COLOR](1 كوب زيت السمسم
1 كوب زيت الزيتون
2 كوب زنجبيل
و هل الزنجبيل أقدر أعمله بالبيت و بالخلاطة ؟
الخلطة تحفظينها بالثلاجه لمدة اربع اسابيع واكثر ..
وتقدرين تعملين الزنجبيل بالخلاط وتأخذي العصارة فقط وتحطيها على الزيوت السابقة .
و كمان انا اخلي كريم لجسمي قبل النوم و أعلمه بنفسي و هي (جل الصبار- زيت الزيتون- زيت السمسم -زيت اللوز المر _ و زيت اللوز الحلو _ لوشن صبار _ أو كريم فيتامين E_
و هل لما أعمل الكريم هاد أقدر أحتفظ بها لاستعمالها كم مرة
بالنسبه للصبار هل أنتي متاكده انوا طبيعي إذا كنتي بتعمليه ببيتك هذا رائع جدا طبعا بتحفظين الخلطة بالثلاجه وهي طويلة الأمد .


و كمان اعمل هذه لتقشير جسمي باللاسبوع مرة ( فنجان قهوه زيت زيتون +عصير نص ليمونه +م ك ملح + نص فنجان سكر خشن
بدك بدل الملح العادي تحطي ملح البحر الخشن مهم جدا . وكمان اضيفي 1 كوب زيت السمسم عليهم .


و ما هي افضل مقشر للوجه مع العلم أنني استعمل حبة البركة المطحونة و زيت الزيتون للتقشير وجهي كل اسبوع

حبة البركة مع زيت الزيتون طريقه خاطئة استخدمي هي الخلطه لتقشير الوجه:
زيت السمسم + 2 ملعقة كبير عسل طبيعي + عصير الخيار + رشة ملح البحر + مغلي المرميه + 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون .


لكن عندي سؤال عن ردك لي بخصوص شد الترهل
ايش قصدك بعمل دورات طبيعيه للتغذيه االطبيعيه؟

الدوره عباره عن دورات تعليميه غذائية علميه متوازنه بين الذكر والأنثى وهي تبدأ من اسبوعين الى شهر لتعليم الطبخ المتوازن للجسم من فطور وغداء وعشاء والهدف منها تقضي على جميع الأمراض ومشاكل الجسم وخاصة الأمراض الميؤوس منها اكلينيكيا مثل السرطان وفايروس الكبد وغسيل الكلى والسكري والرماتيزم والضغط العالي والمرتفع والعقم وامراض الأذن وامراض الرئه.... الخ.


الهالات السوداء الناتجه عن لبس النظارات دون السهر او نقص الحديد هل لها علاج غير التخلص من النظارات؟ وهل تنصحين باستخدام واقي الشمس واذا كان نعم اي نوع نختار؟؟ وهل هناك طريقة طبيعية لتسمين الوجه دون الجسم؟؟
إذا لايوجد ضعف دم او اي مرض وراثي وإذا كان نظام غذائك ممتاز استخدمي ماء مغلي ورق المراميه + ماء مغلي ورق الزعتر
يضاف لها 10 نقاط عصير ليمون + ملعقة كبيره زيت السمسم + 1 ملعقه عصارة الزنجبيل + رشة ملح البحر .
واقي الشمس لاأنصح به لأنها تحتوي على مواد كيميائيه حطي مواد طبيعيه مثل عصير النعناع - او عصير الخيار اوعصير البرقوق او عصير الفجل الأبيض او الأحمر كل هذي بتمنع اشعة الشمس وتعتبر واقي للبشره.
لتسمين الوجه الماء البارد جدا بتحطيه على الوجه بطريقة التربيت بقوة .




اعانى من خفة الشعرفى مقدمة الراس وشعرى جاف
ارجو ان تصفى لى خلطة لانبات الشعر فى هذه المنطقة000

وهي معلومه هامه جدا:
من يعاني منكن من تساقط الشعر في مقدمة الرأس معنى ذلك ان سوائلها زايده ابتعدي عن السوائل وخاصة العصيرات حاليا اشربي الماء لكن ليس بكثرة ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة في كيفية شرب الماء .
ومن تجد خفية الشعر من الخلف ابتعدي عن اكل اللحوم ومنتجاتها والبيض والدجاج والأجبان .
ومن تجد خفه بشعرها بالوسط عندها تطرف بعملية السوائل وتطرف بعملية الغذاء ارجوا الإبتعاد عن ( النشويات - والسكريات واللحوم والأجبان ) نهائيا.
العلاج:
لابد ان تتبعي نظام غذائي متوازن وبالتالي يأتي دور الزيت بتستخدمي زيت السمسم الطبيعي مع زيت الخروع مع عصارة البصل مع عصارة الثوم مع رشة كبيرة من ملح البحر مع عصارة الزنجبيل وتحفظيها بالثلاجه .
تستخدم 4 - 5 مرات بالأسبوع قد ماتقدري كتري من استخدامها .تنويه:
اغلى الشعير او القمح الكامل او الدخن او اغلى النخوه صفيها واستخدميها اكلا وشربا وحطي الماء المصفى ايضا على الشعر ..بتعطيكي صحه وجمال وقوة وبتطول الشعر وبتمنع من الشيخوخه المبكرة شو بدكن احسن من هيك.؟؟؟


قوامى نحيف ومتناسق ولله الحمد ولكن اعانى من بروز منطقة البطن من الحمل والولادة ارجو ان اجد لديك طريقة لازالة هذه البطن باذن الله000

لاتستخدمي اي كريم تجاري كله خطأ . ولا تستخدمي كيس النايلون بيروح ا لسوائل من الجسم ..
افضل شيء للترهل المشي المعتدل والسباحة
لبروز البطن استخدمي هي الطريقة:1 امسكي السرة وحطي اربع اصابع لأعلى واكبسي بإبهامك بإتجاه عقارب الساعة عشرين مره وضد عقارب الساعه عشرين مره استمري على هذه العمليه شهر هذي بتضعف البطن بأسرع مايمكن اعمليها يوميا.


2 - في الصباح استعملي ماء فاتر + برش شلقم متوسطة الحجم اغليهم على النار مدة ربع ساعة واضيفي رشة ملح البحر واشربيها كل يوم صباحا ومساء..
مفيده للمعده وذهاب البطن استعمليها مدة شهر وخبريني بالنتيجه ..


بالنسبة للخطوط اللي تظهر على الرقبة وتكون كمان اغمق من بقية الرقبة بدرجة واتوقع هي نتيجة للثنيات لمن تفضل فترة طويلة على نفس الحال .. وكمان نفس الشي بالنسبة للخطوط اللي ممكن تظهر عالبطن وهي غير التشققات.. يعني نفس اللي في الرقبة// مكان انثناء الجلد يسير باين خط نحيف وغامق شوي..
هل فيه حل ليها عشان تختفي ويرجع الجلد كله زي بعضه؟؟؟؟؟؟؟
لابد ان اراك شخصيا سيدتي حتى اعطيكي اللازم وإلا استعملي ماء مغلي المراميه + ماء مغلي الزعتر .


وطلب أخير وأتمنى اني ما اكون تجاوزت حدودي في عدد الأسئلة بس هو شي ضروري ومسبب لي احباط شديد.. اللي هو الدوالي اللي بدأت تظهر على ساقي.. كيف اقدر اتخلص منها؟


الدوالي من خلال اخذ دورة الطب الطبيعي بتزول المشكلة نهائيا بإذن الله .
حبيت اسالك عن الطريقه الصحيحه:


هل اعمل قناع للوجه قبل التنظيف بساعه ونص ثم انظف الوجه بالميلك و التونير و احط مرطب او العكس ؟؟؟
ماهو القناع الذي تستعمليه؟
وطبعا اولا يكون وضع القناع ثم التونيك والحليب وبعده المرطب



اعاني من اسمرار في المناطق الحساسه ماهو علاج هذا الاسمرار ...؟؟؟؟
استعملي مغلي المراميه الخضراء + مغلي الزعتر الأخضر ..



أبغى اسئلك أنا شعري ضعيف و خفيف و يظهر بشكل و اضح بعد أن يطول الشعر شي بسيط علماّ بأني أعتني فية من حيث تغذيتة بالحناء و الابتعاد عن صبغات الشعر و عمل حمام زيت للشعر مثل العافية مع الحلبة و النارجين مع الخميرة وكذلك زيت صانسيلك أسبوعيا و الزيت اشكل كل فترة شكل ؟؟؟؟؟؟

اولا ابعدي عن كل ماذكرتيه مؤقتا خاصة الحناء لإنها قوية على الشعر وإذا كان الشعر رقيق سيتقطع من قوة الحناء .
وابدأي بعمل التالي:
1 كوب زيت السمسم + نصف كوب عصارة الزنجبيل + رشة ملح البحر +نصف كوب زيت الخروع + كوب عصارة البصل + كوب عصير الثوم+ عصير ليمونتين بتخلطيهم مع بعض وتحطيها على شعرك وحطي كيس نايلون على شعرك واتركيها لمدة 2- 3 ساعات واستمري عليها يوميا لحتى ماتشوفي تحسن في شعرك ..
ولابد ان تنتبهي لغذائك فجمال الشعر والجسم يكون من الأكل اكثري من اكل البقوليات كما ذكرت سابقا.




بشرتي بوجهه عام جافة وتوجد بها قشرة فما العمل ؟؟؟؟؟؟؟

واضح عندك عدم توازن بالتغذية حال ماتبدأي بأكل الخضار الطازجة طبعا بتسلقيها نصف سلقة فقط واكثري من اكل البروكلي والبقدونس والبقلاء بتسموها البربير
والفجل والفاصوليا بعدها راح يتحسن كل شيء عندك سواء بشعرك أو بجسمك.
وقبل لاتنامي استخدمي هذا القناع:
1 ملعقه كبيرة نشا+ 2 ملعقه كبيرة زيت السمسم + رشة بسيطه من ملح البحر . جربيها لمدة اسبوعين.



أنا ركبتي لونها بني فاتح يعني أبي شي يفتحها لأنها هي ليسة خشنة ولاكن غامق اللون عندي ملمسها ناعم والأكواع عندي ملمسه خشن ولونه غامق ويظهر فيها حبوب صغيره جداً بين فترى وفترى ولكن يبقى الأثر نقط سوداء ؟

ذكرت سابقا خلطه الجلسرين مع الخروع ياليت بتشوفوا الردود السابقه ..
وهي خلطة تانيه:
1 ملعقه كبيره فازلين +عصير ليمونتين + مغلي المراميه الخضراء + مغلي الزعتر الأخضر اخلطيها كلها وحطيها على الركب والأكواع وغطيهم بكيس نايلون .



أعاني من قشره في شعري وتتكون متل الطبقات ولونها بيج وكنها دهنية شوي وأنا شعري عادي ؟


رجاء ياجماعه انتبهوا لغذائكم ياسيدتي يوجد عندك مشكله كبيره داخليه لأنه عمر القشرة لونها أبيض.
واستخدمي الوصفة التالية :
1 كوب خل طبيعي + 3 عصير ليمون + نصف ملعقة ملح البحر اخلطيهم مع بعض وقومي بتقسيم شعرك وبالقطنه بتحطي الخلطه على كل خط بتقسيم شعرك وغطي شعرك بعد ماتخلصي بكيس نايلون واتركيه ساعتين ولما بتتحممي استخدمي لشعرك صابون الغار او صابون زيت الزيتون او شامبو بيبي جونسون وبالشطفه الأخيره بتكوني عامله 2 ملعقه كبيره خل التفاح الطبيعي + ابريق ماء وبتشطفي شعرك وجسمك كله فيه .



أُعاني من المسامات الواسعه عند منطقة الخدود وياليت تعطينا فكره عن التنظيف اليومي للبشرة ؟
للمسامات الواسعة حطي 1 ملعقه كبيرة نشا+ نقطتين من عصارة الزنجبيل + نقطتين عصارة الخيار + 1 مغلي المراميه الخضراء اخلطيهم مع بعض وحطيها على بشرتك .
وقبل لاتنامي حطي مزيج من النشا والماي بالقطنة وبتدهني بخفة وجهك ونامي فيه والصباح اغسليه.



وهل كريم النهار والليل ضروري؟
هل انتي ربة بيت او عاملة ؟
ومتى تبدى المراة بستخدام جل الخاص للعيون ؟
نصيحة لوجه الله لاتستعملي الجل الصناعي استعملي جل طبيعي استخدمي عصير البرتقال او عصير البرقوق او عصير النعناع الطبيعي .


الموضوع منقول
حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute