السبت، 25 يوليو 2015

خلطة الحلبة وزيت الخردل

تعرض الشعر للعديد من المؤثرات الضارة والتي تتسبب في تساقطه وتقصفه، الأمر الذي يؤثر سلبياً على نموه الطبيعي.

  • وتعد الحلبة من المكونات الطبيعية التي لها تأثير سحري في إنماء الشعر وزيادة طوله وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين المعروف بحمض النيكوتينيك  nicotinic acid الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر حتى مع الحالات المزمنة مثل الصلع، كما تحتوي على مادة الليستين وهي مادة دهنية تعمل كبلسم طبيعي للشعر لحمايته من الجفاف والتكسر.

  • يعمل زيت الخردل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تغذية البصيلات، ويحتوي زيت الخردل على العديد من الفيتامينات والمعادن وخاصةً البيتاكاروتين والذي يتحول إلى فيتامين A وهو أحد الفيتامينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم. وإلى جانب فوائده المذهلة في تحفيز نمو الشعر فإن زيت الخردل يعمل على منع شيب الشعر المبكر كما يحتوي على العديد من مضادات الفطريات والبكتيريا والتي تحمي من الإصابة بالاكزيما وقشرة الشعر.

  • ويعد خليط الحلبة وزيت الخردل من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفاعلية ويعطي نتائج ملحوظة في فترة زمنية قصيرة. ولعمل ماسك الحلبة وزيت الخردل تابعي معنا هذا المقال.

المكونات:


1/2 لتر من زيت الخردل.

3 ملاعق من بذور الحلبة.

الطريقة:


  • يصب زيت الخردل في وعاء ستانلس ويضاف إليه بذور الحلبة.

  • يوضع الخليط على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أو حتى يتحول لون بذور الحلبة إلى اللون الأسود ويتحول لون الزيت من اللون الذهبي إلى البني الداكن.

  • يُرفع الإناء من على النار ويترك جانباً لمدة 30 دقيقة حتى يبرد الزيت تماماً.

  • يصفى الزيت من بذور الحلبة ويعبأ في زجاجة نظيفة لحين الاستخدام.

طريقة استخدام الزيت:


قبل الاستحمام بيوم يدهن الشعر بقليل من الزيت قبل النوم مع تدليك فروة الرأس جيداً لمدة 10 دقائق ويغطى الشعر بغطاء الحمام ويشطف في الصباح، كما يمكن تركه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء وشامبو ذو تركيبة لطيفة. وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

ويمكن خلط مقدار من هذا المزيج مع مقدار من زيت الزيتون والذي يساعد على زيادة كثافة الشعر الخفيف.

يجب المداومة على استخدام هذه الخلطة لمدة شهر وستلاحظين زيادة طول الشعر وكثافته وتوقف سقوطه تماماً.

مـسـاميـة الـشعر العناية بالشعر إعرفي نوع شعرك



مـسـاميـة الـشعر




معنى مسامية الشعر :
علميا المسامية مقياس للمساحات الفارغة في المواد.. أما لما بنتكلم عن الشعر حيكون معناها قدرة الشعر على امتصاص المرطب
والاحتفاظ به.. وغالبا مسامية الشعر شي وراثي ولكن ممكن الكيميائيات والحرارة تأثر وتحوله من درجة مسامية منخفضة لمسامية أعلى..

أنواع الشعر من حيث المسامية



مثل ما احنا شايفين بالصورة وحشرح لكم..
1. اول شعرة من اليسار.. شعرة منخفضة المسامية.. يعني الغلاف الخارجي للشعرة محكم ومساماته قليلة ومسطح..
2. وفي الوسط شعرة معتدلة المسامية.. يعني غلافها الخارجي ليس مسطح وليس ذو فجوات كبيرة.
3. أما عالية المسامية فتحتوي على فجوات ومسامات كبيرة وممكن يكون هذا الشي جيني أو شعرة متضررة..

:
:

اختبار مسامية الشعر
نأخذ شعرة من الشعر المتساقط أو العالق بالمشط.. و ونحطها في كأس ماء.. ونراقبها لمدة دقيقة الى 4 دقائق.. (الاختبار نعمله على شعر نظيف خالي من الزيوت أو اي منتج اخر لذلك يفضل بعد الاستحمام)



• اذا بقيت الشعرة طافية على السطح حتكون مسامية الشعر منخفضة.. يعني الشعره قاومت الماء وما امتصته فبقيت بالأعلى..
• اذا استغرقت وقت حتى تغرق في الكوب او بقيت في المنتصف .. معناتها حتكون مساميتها متوسطه.
• اذا غرقت الشعرة وصارت اسفل الكوب بكذا حتكون مساميتها عاليه لأنها امتلأت بالماء.. فانغمرت فيه.

هنا اختبارات للمسامية.. الأول لشعرة منخفضة المسامية قاومت الماء فبقيت بالأعلى.. والثانية لشعرة عالية المسامية انغمرت بالماء..



:



مافائدة معرفتنا لمسامية الشعر؟
الترطيب اهم عامل لشعر صحي.. و هذه الطريقة راح تساعدك كثير في معرفة الطرق الصحيحة لترطيب الشعر والحفاظ عليه رطب
ومعرفة المنتجات المناسبة للشعر..

في نقطة مهمة حابة أذكرها.. وهي أن المرطب الأساسي للشعر الماء.. .مثل مانعطش ونحتاجه الشعر أيضا يحتاجه.. وهناك زيوت محددة فقط هي التي تخترق الشعر.. والباقيه تبقى على غلاف الشعرة يعني لازم عشان نرطب الشعر بالزيوت نكون حاطين كمية من الماء معاه.. أو نحط كمية من الزيت بعد الشاور والشعر مبلل حتى يحتفظ بالماء داخله.. وراح اتكلم عن هالموضوع لاحقا.. بتفصيل أكثر

و الآن سنتكلم عن كل نوع من أنواع الشعر من حيث المسامية وكيفية العناية به..


الشعر منخفض المسامية:



لأن الغلاف الخارجي للشعرة مسطح ومحكم بدرجة كبيرة هذا النوع يكون مقاوم للرطوبة ومقاوم لاختراق المنتجات داخل الشعرة.. وعادة هذا النوع من أنواع الشعر يكون صحي .. ولكن يفتقر للمرونة نوعا ما .. ويصعب ترطيبه لان مسامات الشعرة جدا محكمة وبالتالي اختراق المنتجات لغلاف الشعره راح يكون صعب .. وكذلك خروج المرطب منه او تبخره سيكون بنسبة ضئيلة جدا لذلك هو أكثر نوع من أنواع الشعر عرضة لتراكم منتجات التجميل عليه..

ينصح بـ:
• الحرارة المعتدلة غير المباشرة مفيدة في فتح المسامات للشعرة ودخول المنتج المرطب والمغذي.. لذلك ينصح بالترطيب بعد شطف الشعر بماء دافئ وقت الاستحمام.. لأن الترطيب وهو مبلل أيضا يساعد الشعرة على الامتصاص لان المسامات لاتزال مفتوحه.. وكذلك البخار للشعر مفيد لاستقبال المنتجات..
• الزيوت المفضلة لهذا النوع هي الزيوت الخفيفة التي يسهل على الشعرة امتصاصها.. مثل : زيت الجوجوبا.. زيت بذور العنب.. وزيت الأرغان..
• يفضل استخدام الزيوت والمواد اللي تمتص الرطوبة من الجو وتوفرها للشعر مثل.. زيت الجليسرين المخفف بالماء والعسل.. (نضع ملعقة عسل وملعقتين جليسرين مع ربع كوب ماء في بخاخ ) وترج عند كل استعمال ويبخ على الشعر مرتين باليوم..
• استخدام الحناء والأملا كل 8 اسابيع من فترة لأخرى مفيدة للشعر

نتجـنـب:
• المنتجات اللي تحتوي على السيليكون والزيوت المعدنية.
• الزيوت الثقيلة مثل زيت الخروع لأنها راح تثقل الشعرة وتبقى على غلافها فقط وماراح تمتصها الشعره.
• العلاجات المحتوية على بروتين عالي لانه بيتراكم ع الشعره.. ويسبب قساوة للشعر.. فنستخدم بلسم خالي من البروتين أفضل.. ويفضل ان تكون العلاجات البروتينة كل 8 أسابيع..
:
:
الشعر متوسط المسامية



هذا الشعر يمتص المرطبات ويحافظ عليها بصورة جيدة.. المفروض علينا نعرف كيف نرطبة بكمية مناسبة ونحافظ على عدم تبخر الرطوبة من الشعر..
وهو أكثر نوع يمتص لون الصبغة ويحتفظ به.. وأكثرنوع يحافظ على طريقة تسريحك له يعني مثلا لو عملتيه ويفي أو كيرلي حيحافظ ع هيأته لوقت طويل مقارنة بالأنواع الأخرى

ينصح بـ:
• استخدام علاجات البروتين له كل 8 أسابيع او 6 ولاتستخدم بشكل يومي.
• ترطيبه يوميا مرتين.

نـتـجنبـ:
• الحرارة والكيميائيات قدر الامكان حتى لايتحول لشعر عالي المسامية.
• المبالغة في استخدام العلاجات البروتينية

:
:


الشعر عالي المسامية



هالشعر فيه ثغرات وثقوب كثير في غلافه الخارجي..ممكن يكون هالشي جيني.. او بسبب ان الشعر تضرر من كثرة الحرارة العالية وتراكم منتجات التجميل عليه.. يعني ممكن يكون شعرك منخفض المسامية ومتوسط ويتحول لهالنوع مع الاهمال..
هالنوع يكتسب المرطب ويفقده بسرعة عالية.. يعني شعرك بيكون عرضة للتجعد في الجو الرطب اذا كان من هالنوع.. لانه راح يمتص الرطوبة بكمية كبيرة فيسبب تجعد الشعر.. وحتى الاستحمام الكثير والسباحة ممكن تضره لانه بيمتص كمية عالية من الماء فتسبب تكسرة وضعفه..
لازم نعرف كيف نخليه يحتفظ بالرطوبة داخله., لأنه يفقدها بسرعة كبيرة فيصبح جاف

ينصح بـ:
• يشطف بالماء البارد.
• استخدام العلاجات البروتينية المكثفة مره الى مرتين في الشهر.
• استعمال بلسم الشعر المحتوي على بروتين.. لأن استخدام البروتين يساعد في الملئ المؤقت للفراغات الموجودة فيه.. بالتالي يقوي الشعر ويساعد على التخفيف من تكسره.
• استخدام الزيوت التي تحتوي على البروتين مثل زيت جوز الهند..
• استخدام الزيوت الثقيلة والزبدة لترطيب الشعر.. مثل زيت الخروع وزيت الجليسرين النباتي لترطيب الشعر.. والزبدة مثل زبدة الشيا وزبدة المانجو لأنها تعمل كحاجز واقي حول الشعرة و تمنع تبخر الماء من الشعر.
• استخدام الحناء مفيد في ملئ الفجوات والحصول على شعر صحي.. يستحسن استخدامه كل 8 أسابيع.
• استخدام منتجات درجة الـPH فيها منخفضة.. يعني تميل للحموضة.. مثل استخدام ملعقة من خل التفاح مع ماء الشطف يساعد على تسطيح الغلاف الخارجي للشعرة وتصغير المسام وبالتالي الحفاظ على الرطوبة.



نتجنـبـ:
• الحرارة المباشرة .. وكذلك أملاح السلفيت والمواد الكيميائية القاسية ..


وبكذا أكون خلصت موضوعي.. يارب أكون أفدتكم ..
ودمــتم بخير يارب
منقوول

افضل فاونديشن للبشرة !






بالصور : افضل فاونديشن للبشرة الجافة!

صور افضل فاونديشن للبشرة الجافة
إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، لن تحتاري بعد اليوم أي فاونديشن ستسعملين في مكياجكِ ليتناسب مع طبيعة بشرتكِ، لأن ياسمينة إختارت لكِ مجموعة كريمات أساس من الماركات العالمية مختصة بالبشرة الجافة تمنع ظهور الخطوط وتزيل شوائب البشرة وعيوبها!





2 -

فاونديشن من بوبي براون

فاونديشن من بوبي براون
إستعملي أصبع كريم اساس من بوبي براون Bobbi Brown  لأنه سهل الإستعمال كما أن تركيبته غنيّة بالزيوت التي تكسر من جفاف بشرتكِ وترطبها ليعطيكِ تغطية خلابة وإطلالة لا مثيل لها!
3 -

فاونديشن من كلينيك

فاونديشن من كلينيك
إختاري كريم اساس Repair Laser Focus من كلينيك Clinique لبشرتكِ الجافة لأنه يغطيها من الشوائب والعيوب، يحميها ويرطبها كما أنه يحتوي على الكولاجين لتأخير شيخوخة البشرة ويعطيكِ لمعان خاص!
4 -

فاونديشن من ماك

فاونديشن من ماك
إحصلي على تغطية كاملة مع كريم اساس Face and body Foundation  من ماركة ماك MAC لأنه يحتوي على المعادن المرطبة لبشرتكِ الجافة ويعطيكِ إطلالة خاصة!




5 -

فاونديشن من ايستي لودر

فاونديشن من ايستي لودر
للبشرة الجافة ننصحكِ بإختيار كريم اساس سائل لأنه يساهم في ترطيبها، وخياركِ المناسب هو Resilience Lift Extreme Foundation  من ايستي لودر Estee Lauder لأنه بالإضافة الى ترطيب البشرة فهو يحتوي على معادن تؤخر ظهور التجاعيد!

طريقة رسم الحواجب بالصور, طريقة رسم الحواجب العريضة, طريقة رسم الحواجب بالقلم

طريقة رسم الحواجب بالصور, طريقة رسم الحواجب العريضة, طريقة رسم الحواجب بالقلم
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة رسم الحواجب بالقلم, طريقة رسم الحواجب بالصور, خطوات رسم الحواجب يوتيوب, طريقة رسم الحواجب, خطوات رسم الحواجب بالتاتو, طريقة رسم الحواجب العريضة, طريقة رسم الحواجب بدون تشقير, طريقة رسم الحواجب بالحنة.



طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
طريقة- رسم -الحواجب -الصور
حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute