الاثنين، 11 يناير 2010

تويتر من الالف الي الياء (Twitter)

تويتر (Twitter)
image

هو موقع اجتماعي للتدوين المصغر حيث انه يجب علي كل تدوينه/ رسالة ان لا تزيد عن 140 حرف وذلك عن طريق موقع تويتر نفسه او عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وكذلك هناك عده طرق اخري .
نجاح الموقع لا يتوقف من الناحية الاعلامية وازدياد عدد الزوار ويصنف الموقع الان من اهم حضارة  web2 , وتعود بداية موقع تويتر الي اوائل عام 2006 ويحتل موقع تويتر الان المركز الـ 13 علي العالم من حيث عدد الزوار حسب تصنيف اليكسا , وختم الموقع عام 2009 بتحقيق ربح بلغ 25 مليون دولار وهو يعتبر قليل جدا بالنسبة لموقع مثل حجم تويتر ولكن حتى الان لم يجد تويتر مصدر دخل او  دخل مادي ثابت ولكن يتوقع للموقع ان يحقق ارباح قياسية في عام 2010 ويتوقع له النجاح النمو علي المدي البعيد .

كيف يمكن ان استفيد من تويتر ؟

كمدون وكصاحب موقع يمكنك التسجيل في الموقع ونشر تدوينات مصغرة لروابط مواضيع موقعك بحيث انه في حالة اضافه اي جديد لموقعك سيتعين عليك ارسال رسالة تويتريه صغيره لتنشرها لمتابعيك او بمعني اصح لـ تابعيك (Following) . و كـ صاحب موقع او مدون يهمك ان تنشر اخر مواضيع مدونتك  ومن ابسط الطرق نشرها عبر تويتر لتكسب بها زيارات حيث تقوم بعمل رابط مختصر لرابط الموضوع الذي تريد نشره و تدخل بصندوق الارسال وتضع الرابط والرسالة وتضغط  ارسالة وتسمي هذه الطريقة بالطريقة اليدوية !
لماذا رابط مختصر ؟
لأنة تويتر يسمح فقط بـ 140 حرف ولتكسب الكثير من الكلمات عليك ان تختصر الرابط مثلا

كيف يمكن ان  اكسب تابعين (Following) ؟

هناك عده طرق وهناك شركات تقدم خدمة تابعين مقابل نسبة من المال ! ولكن من الطرق السهلة والبسيطة ان تنشر اسم المستخدم الخاص بك لأصدقائك و لزوار موقعك و مدونتك وكذلك ان تضع ايقونة واضحة في موقعك ليتابعك من يعجبه موقعك , ومن الطرق الاخرى المجدية ان هناك مواقع تقدم لك تابعين بشكل مجاني وبنظام يتوجب عليك فيه ان تكون تابعنا وبالمقابل ان يتم اعطائك تابعين علي حسب نشاطك .

ماهو هذا الموقع وكيف يمكن ان استخدمه ؟

كل ما عليك هو زيارة هذا الموقع http://twiends.com  والتسجيل عبر الضغط علي Register بعد ان تنتهي من التسجيل عليك بتسجيل الدخول للموقع والضغط علي مربع Follow all لتكون تابع لتحصل علي تابعين بالمقابل !
شرح مصور ( عليك بالضغط بعد تسجيل الدخول علي زر Follow all وانتظار انتهاء تسجيل التابعين )
image 

النتيجة من هذا الموقع بعد تجربتي له image

نشاهد في الرسم البياني مدي حصولي علي عدد كبير من التابعين في خلال فترة شهر واحد فقط بما معناه انه خلال مده قصيرة كسبت الكثير من المتابعين وبمجهود اقل ما يكون بسيط جدا  شاهد حسابي Alazmi

ماهي الطريقة الاسهل لكسب زوار من تويتر ؟

اسهل الطرق وأفضلها يقدمها موقع (twitterfeed) عليك بالدخول الي الموقع والضغط علي Register Now  عليك بتسجيل البريد الالكتروني وإدخال كلمة سر وإعادة ادخالها مره اخري والضغط علي زر Create Account بعدها بالخطوة الثانية نقوم بإدخال خلاصة المدونة وعادة في بلوحر تكون الخلاصة بهذا الشكل معا تغير اسم المدونة             http://www.home-ahmad.blogspot.com/feeds/posts/default 
image
نقوم بكتابة الخيارات كما هو موضح بالصورة اعلا ونقوم بعد ذلك بفتح الخيار Advanced Settings ونضبط اعدادات كما هو موضح بالصورة ادناه :
image
بعدها عليك بالضغط علي Continue to Step 2 والاستمرار , بعدها نقوم بالضغط علي تويتر ونذهب الي الجملة Authenticate with Username & Password ونقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص في تويتر والرقم السري  بعدها نضغط علي Create Service .

طريقة عرض ايقونة المتابعين لك في المدونة ؟

كل ما عليك هو وضع هذا الكود في HTML/JJavaScript وتبديل كلمة alazmi بأسم المستخدم الخاص بك في تويتر    image

 

طريقة عرض اخر رسائلك في تويتر في مدونتك  ؟

image
لمدونات بلوجر نذهب الي التخطيط ثم عناصر الصفحة ثم اضافه اداه ونبحث بمربع البحث عن اداه باسم Twitter Updates ندخل اسم المستخدم الخاص في تويتر ونغير الجملة الانجليزية ونضغط حفظ

طريقة اضافة ايقونة تابعني Follow me

image
لـ مدونات بلوجر نذهب الي التخطيط ثم عناصر الصفحة ثم اضافه اداه ونبحث في مربع البحث عن اداه بأسم Follow me ثم نختار الاداه وندخل اسم المستخدم ونضغط حفظ .

كذلك هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات جميلة نستعرض بعضا منها .
imageموقع firstfollower يقدم خدمة غريبة وجميلة وهي معرفة اول متابع لك  ! حيث معا مرور الايام  وكثرة المتابعين من الجميل معرفة متابعك الاول فلذلك الموقع يوفر لك هذه الخدمة كل ما عليك وضع اسم المستخدم لتحصل علي اول شخص تابعك علي تويتر .
imageموقع friendorfollow يقدم لك خدمة جيده , الفكرة بسيطة وهو  عرض متابعيك ! كل ما عليك هو دخول الموقع وإدخال اسم المستخدم والانتظار حتى ترا المتابعين  .
image موقع widgetropolis يقدم خدمة جميلة حيث يعرض بشكل جميل ومنسق ايقوانات المتابعين لك كل ماعليك هو ادخال اسم المستخدم واحصل علي الكود لعرضه في مدونتك .

image موقع twittercounter موقع جميل حيث يهمنا كثيرا كأصحاب مواقع ننشر مقالاتنا عبر تويتر الموقع لا يطلب كثيرا كل ما عليك هو ادخال اسم المستخدم ويعطيك تحليلات حول عدد المتابعين و المتابعون وكل ما يهمك عن نشاطك في تويتر كذلك يعطيك ترتيبك علي مستوي موقع تويتر .
image
موقع عربي تويتر artwitter موقع عربي يستحق الدعم حيث انه مشروع تعريب تويتر , تويتر يحتوي علي 6 لغات الانجليزية و الالمانية و الفرنسية و اليابانية و الاسبانية و الايطالية و الحمد الله نه لم ننتظر تويتر ليقوم بإنشاء صفحة عربية وبمجهود شباب عربي اصبح لدينا تويتر عربي !

image
موقع filesocial موقع جميل يقدم  خدمة مشاركة الملفات  ( الصور , الفيديو , الملفات بأنواعها الخ حيث بإمكانك رفع الملفات علي هذه الموقع ومشاركتها عبر موقع تويتر فقط وهي خدمة مقدمة من الموقع بالتعاون معا موقع تويتر .
image
موقع جميل جدا twitpic حيث يمكنك بكل سهولة عبر الدخول الي الموقع وتسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص في تويتر من رفع الصور وإدخال رسالة معا الرسالة حيث انه موقع متخصص في رفع الصور ومشاركتها عبر تويتر .
image
موقع nearbytweets يقدم لك خدمة البحث حسب البلد عن اعضاء في تويتر , كل ما عليك هو ادخال البلد و لبحث مخصص اكثر ادخل كلمة دلالية وضع عدد النتائج المراد ظهورها . 
image موقع twuffer اكثر من رائع حيث يمكنك من خلاله وضع جدول لنشر رسائلك المستقبلية في تويتر , مثلا تقوم بالدخول الي الموقع وتسجل الدخول مره في كل اسبوع وتقوم بأعداد جدول لرسائل الاسبوع القادم .
image
موقع RSSFriends يقدم لك خدمة فريدة من نوعها حيث انه يقدم لك خدمة عمل خلاصة لأي شخص في تويتر كل ما عليك هو ادخال اسم المستخدم الخاص فيه ويتم عمل  الخلاصات

image
هل تتابع شخص معين ؟ هل تريد معرفه نشاط شخص معين وأوقات تواجده ! هذا هو عمل موقع tweetoclock حيث بمجرد ادخال اسم المستخدم يعطي اوقات تواجده خلال اسبوع .
image
موقع twitteranalyzer يقدم تحليلا شاملا لحسابك في تويتر كل ما عليك هو ادخال اسم المستخدم ومشاهده النتائج .

خلاصة الحديث حول تويتر !

خير الكلام ما قل ودل ,,,, من الغباء الانجراف حول تويتر علي اساس انه مكسب مهم جدا للزوار و من الأغبى ان تهمل فرصة كسب الزوار عن طريق تويتر ! فتويتر والفيس بوك ومواقع الويب 2 رمز للانترنت في هذا العقد فأحرص عفأحرص علي التواجد بها ولكن من دون اعطائها اكبر من حجمها .

نقلا عن مدونة الاخ العازمى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute