السبت، 23 يناير 2010

قمل الشعر \حل مشاكل الشعر


قمل الشعر
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..
وهو نوع من الطفيليات يعيش بين الشعر ويتغذي بمص الدم من خلال تجممه بسطح الجلد وعدوه الأول هو النظافة فبدونها تنتشر الإصابة به ويساعد علي ذلك:


1- الزحام

2- ارتفاع درجه الحرارة.

وربما انتشر علي الجسم كله إذا انعدمت النظافة

تشخيص الإصابة بقمل الرأس

1- العثور علي قملة أو قمل بالشعر.

2- حك الرأس بصورة ملحوظة.

3- ظهور الصئبان " السبان " والتصاقه بالشعر.

طريقة العلاج من حشرات الرأس (القمل)

1- يدلك الشعر أولاً بالخل لمدة عشر دقائق.

2- يغسل الشعر جيدا بصابون الكبريت وهو متوافر في

الصيدليات وبسعر رخيص جدا.

3- يستخدم أحد المستحضرات المضادة للقمل وتوجد في صورة كريم أو لوسيون أو بخاخة كما يوجد شامبو جديد للتخلص من حشرات الرأس متوافر أيضا بالصيدليات وطريقة كل مستحضر مكتوب على العلبة الخاص بها.

كما يمكن استخدام " زيت الينسون " كعلاج فعال لإبادة حشرات الرأس وذلك بدهن الشعر به وتدليك فروة الرأس ويغسل بعد 3 ساعات

- بعد غسل الشعر يمشط بمشط رفيع للتخلص من هذه الحشرة، يكرر العلاج مدة ثلاثة أيام ثم مرة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع.

لذلك: يجب الاهتمام بنظافة الشعر لأن الوقاية خير من

العلاج.



قرح الرأس
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..
طريقة علاج قرح الرأس :

لعلاج قروح الرأس نتيجة تلوث جرثومي والذي يظهر في صورة خراريج أو دمامل في الرأس ننصح أولاً بالعرض علي طبيبة متخصصة وإليك عدة وصفات:

عمل عجينة الحناء المخلوطة بزيت الزيتون ووضعها علي الرأس وتترك حتي تجف ثم تغسل الرأس... ويمكن تكرارها بحسب درجة استجابة الرأس للعلاج.

أو يتم غسيل الرأس بماء الحلبة بعد غليها وتركها حتي تكون دافئة.

أو تخلط كمية من مسحوق بذور الينسون مع كمية أخري مناسبة من زيت الزيتون وتحرك جيدا للحصول علي عجينة... تدلك فروة الرأس بهذه العجينة وتغطي لمدة ثلاث ساعات... بعدها يغسل الشعر بماء دافئ مع صابون جيد أو شامبو جيد.. وهذه الطريقة أيضا تصلح

في قتل فطريات الرأس... تكرر هذه الطريقة يوميا حتي يتخلص الشعر من أية قرح أو فطريات وهذه طريقة مأمونة العواقب وبعيدة عن أي مركبات سامة قد تضر فروة الرأس.


تساقط الشعر مشكلة تعانيها كثير من النساء و لا سيما في مثل هذه الفترة – الانتقالية بين الفصول – و لأن شعر المرأة هو تاجها و سر جمالها ، فإليكِ من الطبيعة ما يساعدك على التخلص من هذه المشكلة :

عليك أن تعلمي سيدتي أن 90% من أسباب تساقط الشعر يرجع إلى عوامل نفسية أو وراثية أو هرمونية .
احرصي على التغذية الجيدة و الغنية بالبروتينيات و الفيتامينات ، حيث توجد بكثرة في الخضراوات و خصوصاً الورقية منها التي تؤكل طازجة .
لا تفرطي في غسل الشعر أو استخدام المواد الصناعية الكيماوية مثل ( الموس ) و ( الجيل ) و كذلك كثرة استعمال اللفافات ( الرولو) .
بعد تدليك فروة الشعر الجاف بزيت السمسم قبل النوم و لف الشعر بفوطة يغسل في الصباح بشامبو من الأعشاب ، ثم يعاد شطف الشعر بمحلول من (20) ملعقة من خل التفاح مع لتر ماء دافئ ، و يراعى تجنب الماء الساخن .
زيت الزيتون مفيد جداً لتدليك الشعر خصوصاً قبل فترة الاسترخاء و يفضل في المساء ،
افرمي الثوم و البصل و استخدمي قطعة قماش لتصفيتهما و الحصول على عصير و استخدميه لتدليك فروة الرأس جيداُ .
ابتعدي بشكل تام عن استخدام الصبغات الكيماوية للشعر ، و خصوصاً الضعيف المتقصف و يمكن استعمال الحناء الطبيعية لهذا الغرض .

مشاكل الشعر .....وطرق علاج كل مشكله
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..

الشعر الجاف المقصف الاطراف :

استعملى شامبو لطيف مخصص للشعر الجاف ثم نشفى شعرك بالمنشفه واستعملى البلسم كل يوم واختارى النوع المناسب للشعر الجاف حاولى استخدام البلسم الذى يترك على الشعر ولا يغسل بالماء

(leave-in conditioner)ليسمح لمكوناته بالتغلغل الى فروه الراس بصوره اكثر فعاليه وحاولى ان تعطى لشعرك علاجا مرطبا محضرا فى المنزل مره او مرتين فى الشهر اذ يمكنك استعمال ملعقه طعام من المايونيز ووزعيها على الشعر وتركيه لمده ساعه ثم اغسلى شعرك بالشامبو وشطفيه جيدا بالماء ..



الشعر الجاف المجعد :

عن غسل الشعر بالشامبو استعملى زيت حبه القمح كغسول واتبعيه بمزيج من نصف كوب من خل التفاح وكوبين من الماء وهذا المزيج سيهدئ الشعر وينعم تجعده .
وعند تصفيف الشعر الجاف لا تستعملى الحراره لان استعمال المجفف سيساهم فى زيادة جفاف الشعر ولكن اذا كان فعل ذلك فستعمليه على درجه حراره منخفضه
جربى هذا العلاج الشعبى : بعد غسل الشعر بالشامبو والماءجففيه بقطعه من الحرير النظيف وافركيه بها بالطف خصله اثر خصله فهذا سيترك شعرك حريريا بصوره لا تصدق بلا تجعد ومع الكثير من الكثافه واللمعان .




الشعر المتلبد ( الفاقد اللمعان والباهت اللون ):
اضيفى لنظام غذائك مغذيات مثل الاطعمه التى تحتوى على فيتامين A وفيتامين E وبعد غسل شعرك بالشامبو اغسلى شعرك بمزيج من من كوب من خل التفاح وكوبين ماء ان ذلك سيعيد لشعرك اللمعان والتالق وهذا العلاج فعال بصوره خاصه على الشعر الفاقد الحياه والمصبوغ ...



الشعر الرفيع الخفيف :

اضيفى بياض بيضتين وعصير نصف ليمونه الى الشامبو الخاص بك فان ذلك سيعطى شعرك حجما اضافيا .



الشعر البطيء النمو :

تناولى اطعمه غنيه بفيتامين B وفيتامين A لتشجيع نمو الشعر .




الشعر ذو الجذور الدهنية والأطراف الجافة :

استعملى خلاصه اعشاب القراص والسنفيتون لأنهما يساعدان على تنظيم إفرازات الزهم فى حين هما ينظفان الشعر ويرطبان أطرافه الجافه الفاقده للرطوبه .


الشعر المعالج كيمائيا :

استعملى خل التفاح كما هو موضح سابقا ان ذلك سيعطى شعرك اللمعان ويساعد على معادله اى زياده قلويه وان وضع زيت جوز الهند لمدة عشرين دقيقه قبل استعمال الشامبو يساعد كثيرا على تنظيف وتزييت الفروه .



الشعر الخفيف او تساقط الشعر :

استعملى الزيوت العطريه مثل زيت اللوز وذلك لتدليك فروه الراس واتركيها لمده ساعه واحده قبل ان تغسل شعرك بالشامبو اغسلى فروه الراس بخل التفاح المخفف بالماء بالاضافه ال تناول شراب البروتين
PROTEIN DRINK وقد يحتاج الانسان بالاضافه الى هذه العلاجات الى علاجات نفسيه وطبيه بالإضافه الى الراحه والاستراخاء لانه تختلف اسباب تساقط الشعر من شخص الى اخر ....ومن الافضل استشاره طبيب
لتعرف على اسباب تساقط الشعر تحديدا

وصايا للمحافظة على شعرك، وجعله أكثر جمالاً
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..

التعامل مع شعرك بطريقة تحافظ على رونقه وجماله من خلال الالتزام ببعض الوصايا، ومنها :
1- الإقلال من استخدام الصبغات والعلاج الكيميائي للشعر.

2- تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبرفق أثناء الغسيل والشطف.

3 - عدم وضع الشامبو مباشرة على الشعر، ولكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ.

4- شطف الشعر جيدًا وتخليصه تمامًا من الشامبو حتى تحصلين على اللمعة المطلوبة.

5 - استخدام المشط لتصفيف الشعر وتخليصه من الأتربة والعقد قبل الغسيل، فذلك يكون أفضل لأن الشعر يسهل تقصفه وهو مبتل.

6- استخدام الماء الفاتر مع الشعر لتخليصه من الأتربة العالقة -مع بداية الغسيل- .

7- عند تمشيط شعرك وهو مبلل؛ استعملي مشطًا واسع الأسنان، لأن الشعر المبلل يتقطع سريعاً إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم باستعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون تسليك الشعر أولاً، لأن ذلك يؤدى إلى نزع الشعرة من خصلتها، أو يؤدى إلى تقطيع الشعر.

8- استخدام صفار بيضة مع ربع كوب "مايونيز" للشعر الجاف، وينصح بعمل حمام دافئ للشعر وذلك بلفه فى منشفة دافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد.

9- الاستحمام بماء ساخن لتنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة على البشرة، والماء الساخن يفيد فى إزالة السمنة، مع مراعاة التدرج فى استعمال الماء الساخن، بحيث تبدئين باستخدام المياه العادية ثم ترفعين الحرارة بشكل تدريجي، وذلك مع غسل الجسم من أسفل إلى أعلى.

10- لإضافة تموجات الشعر، ابدئي بفصل الخصلات بواسطة مشط مدبب الرأس، ثم تلف كل واحدة على لفافة مع مراعاة ألا يكون الشعر مشدودًا على هذه اللفافة للحفاظ على عدم سقوطه. وكلما كانت اللفافة أكبر أصبحت الخصلات أكثر نعومة فى التماوج، إلا أن اللفافة الصغيرة تجعل الشعر أكثر تجعدًا، وينصح بعدم استخدام المجفف الكهربائي للحصول على تموجات أياً كان حجمها، لأنه يعمل على تقصف البصيلات، وجفاف الشعر، وفقدان رونقه.


مشاكل شائعة وطرق حلها
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..

الشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والريجيم القاسي فيداهمه الإجهاد ويصعب تسريحه وحتى لا ينغص الشعر حياتك اليك أهم 5 مشاكل شائعة وطرق حلها.

خبراء الشعر ينصحون دائما بالعناية لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج والوقاية تبدأ باستعمال بعض الفيتامينات التي تحمل في تركيبتها الاساسية مادة الكنين التي تستخرج من لحاء شجرة الكينا وكذلك "138" الذي يتوافر بكثرة في عيش الغراب والخميرة والقرنبيط والبيض واللبن والشيكولاتة وكل أنواع الجبن.

شعر بدون حيوية :

أحيانا توجد شحنة كهربائية بالشعر بسبب الاستخدام الدائم للسشوار أو نتيجة التقلبات المفاجئة في الطقس ودرجات الحرارة والانتقال من الرطوبة الى جفاف الجو والعكس ولكل هذه يصعب الحصول على تسريحة ثابتة.

الحل : ضعي قليلا من الماء مع كريم التسريح ويمكن وضع كمية من المثبت على المشط ومرريها على الشعر حتى يصير أكثر مرونة ويمكن غسله بسهولة ومن المحتمل أن يكون الشعر دهنيا ومع الوقت تتقصف أطرافه ويسقط الشعر من الجذور لذلك يجب اختيار نوع جيد من الشامبو الخاص بالشعر الدهني مع تغذية الشعر بكبسولات مغذية.

شعر خشن :

يكون الشعر خشنا بسبب استخدام صبغة شعر غير موثوق بها أو الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر.

الحل : استخدمي شامبو خاصا بالشعر بعد الصبغة فهو يغذي الشعر من منبته الى أطرافه وتجنبي أية منتجات يدخل في تركيبتها الكحول بنسبة عالية ويجب غسل الشعر ثلاث مرات في الاسبوع.

شعر دهني من الجذور وجاف في الاطراف :

معظم السيدات يعانين من هذه المشكلة وهناك عوامل عديدة تتسبب فيها أهمها الاختيار السيء للشامبو وفرد الشعر بالسيشوار بشكل دائم مما يحرق الشعر أو العناية الخطأ كاستخدام محاليل غير لازمة وايضا التلوث الجوي.

الحل : يفضل استشارة طبيب أمراض جلدية مع تغيير الشامبو واستعمال نوع موثوق به ويجب شطف الشعر بعد غسيله لمدة ثلاث دقائق على الاقل وحاولي التخفيف قدر الامكان من الصبغة واستخدام السشوار.

شعر يتساقط بغزارة :

في الطبيعي تفقد المرأة ما يعادل 50 شعرة يوميا وفي الشعر القصير قد لا تلاحظين ذلك لكن في الشعر الطويل يبدو الامر ملحوظا وقد يؤدي الى التوتر العصبي ويعتقد أن السبب الرئيسي يكمن في انخفاض الهرمونات.

الحل : إذا لاحظت أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد عليك باستعمال لوسيون ضد سقوط الشعر استخدميه ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة ايجابية ، أما إذا تفاقم الوضع فيجب استشارة الطبيب.

شعر جاف أكثر من اللازم :

السبب الرئيسي لذلك هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائم لاشعة الشمس.

الحل : استعملي أي شامبو مغذ يحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام الصبغة ومن حين لآخر اعملي قناعا لشعرك يتكون مصفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافيء.


لشعر خالي من التقصف
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..
لكي يصبح شعرك ناعمً وخالياً من التقصف

فعليك إن تعرفي أسباب تقصف شعرك

أسباب تقصف الشعر

_كثرة السشوار

_تعرض الشعر للهواء الطلق أو المراوح بعد الخروج من

الحمام

_عدم غسل الشعر بعد السباحة

والخطوة التالية

كيف نعالج التقصف

_قص الشعر

_عمل حمام الزيت

وأنا يا بنات أن شاء الله عندي الحل؟؟

عند ي طريقة لعمل حمام زيت جربوها لمدة شهر فقط

وشوفوا النتيجة أعرف ناس كثير سواها وصار شعرهم مرة

ناعم

أما بالنسبة إلي أستخدمها وبعدها ما أسوي أستشوار

شعري ناعم لاكن

فاقد الحيوية واللمعان وبعد ما جربت هذي الطريقة الكل

لاحظ الفرق



الطريقة هي عبارة عن خلط مجموعة من الزيوت زيت جوز

الهند

زيت الخروع زيت الوز زيت الخس زيت السمسم والنخاع

مع علبة بنا ويل تخلط المقادير بالخلاط الكهربائي وتحفظ

داخل الثلاجة أما بالنسبة للمقادير الزيوت تستخدمي

الكمية إلي تريحك

مثال لو كانت كاسة تستخدمي بقية الزيوت بهذا المقدار

وبالنسبة بنا ويل

العلبة الصغيرة نصفها



طريقة عمل حمام الزيت

يغسل الشعر جيداً حتى تتفتح المسام توضع مجموعة الزيوت

على شكل مساج

أي تفرك فروة الرأس بالأصابع لمدة 30 _20دقيقة ثم يوضع

تحت السشوار

ومن ثم يغطى الشعر ببونيه نايلون لمدة نصف ساعة ومن ثم

يغسل الشعر

بالماء والشامبو ويعمل حمام الزيت كل 15_20 يوماً

فوائد حمام الزيت

_القضاء على التقصف أو خشونة الشعر

_تطويل الشعر

_تغذية الشعر وجلدة الرأس وإعادة الحيوية ونشاط الشعر

ملاحظة مهمة إلي شعرها دهني تزيد فوق الخلطة ملعقة عسل

وزيت الزيتون


قواعد مهمه لغسل الشعر
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..

عند وضع الشامبوا على شعرك دلكي جلدة رأسك جيدا ،لأن

هذا من شأنه أن يحفز

الدوره الدمويه فى تلك المنطقه مما يحفز خلايا نمو الشعر .

اغسلى شعرك بالشامبو مرة واحدة فقط ،إلا إذا كان

متسخا جدا

اشطفي جيدا بقايا الشامبوا من شعرك لأن بقاياة ستجعل

شعرك مليء بالقشرة

كما أنها ستجذب الأوساخ بسهوله إلى الشعر

اختاري شامبو وكونديشنر يناسب نوع شعرك وليش نوع

جلدة رأسك ..

عند غسل الشعر الطويل لاتعقصي الشعر للأعلي لأنه سيتسبب

فى تشابكه وتقصفه

بل دعيه مسدلاً ودعي بقايا الشامبوا تنظفه أشناء شطف

شعرك ..

ضعي الكونديشنر كلما غسلتي شعرك فهو يحمي شعرك ويوفر

له اللمعان ،لكن لا تضعيه

إلا على أطراف الشعر وابتعدي عن الجذور ..

اقرأي التعليمات على الكونديثنر قبل إستعماله فإن

لكل واحد طريقه ووقت معين

إذا كان شعرك مصبوغا أو جافا جدا فختاري كونديشنر

غنيا أو علاجيا ولاتشطفيه بشدة

ان كنت تعانين من جفاف شعرك ..


شعر البنات أجمل بالماء و الغذاء
رد:,ملف,شامل,لأشهر,مشاكل,الشعر,وطرق,علاجها,.. , www.mn66.com , 
عالم المرأة , رد: ملف شامل لأشهر مشاكل الشعر وطرق علاجها ..

الشعر الجميل عنوان البنت الجميلة . وتمتعك بصحة جيدة يقوي شعرك كثيراً ويمنحه القوة لمحاربة كل التعديات الخارجية التي تنتقص من بريقه وتسلبه حيويته . ولجمال شعر يدوم طويلاً فهناك ثلاثة أسرار كفيلة بتحقيق ذلك الماء .. الهواء .. الغذاء . و نصائحنا لك نقدمها في السطور التالية لشعر جميل ينسدل على الأكتاف كالحرير .. - إتبعي نظاماً غذائياً متوازناً يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة . - تناولي ست كئوس من الماء يومياً ، فالماء يساعد على تنظيف الجسم من الرواسب ويجعل كلا من البشرة والشعر في أفضل حال . - مارسي بعض التمارين الرياضية بإنتظام فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية فيبدو الشعر لامعا مفعما بالحيوية والنضارة . - إذا لاحظت أن لون بشرتك شاحب بعض الشئ أو شعرت أن غذاءك ينقصه بعض الفيتامينات تناولي المكملات مثل الحشائش أو أعشاب البحر المعروفة بفائدتها الكبيرة للشعر . - يفيد الفيتامين (ب) الشعر ويكسبه لمعانا وبريقا ويتواجد في البيض والكبد أو على هيئة أقراص . - دلكي فروة الرأس وأنت تشاهدين التلفزيون أو تستمعين إلى الموسيقي وكذلك أثناء غسل الشعر بالشامبو إذ يساعد ذلك على تنشيط حركة الدم في فروة الرأس فتقوي الجذور وتأتي بشعر صحي جديد . - خففي من الأطعمة التي تحتوي علي الكثير من السكر لأنها تدمر فيتامين (ب) .
- عرضي شعرك للهواء النقي ، فمع أن الشعر نبته غير حية ومجرد إفرازات ميتة إلا أنه يتأثر بمؤثرات التجفيف المضرة كآشعة الشمس الحارقة وكتيارات الرياح الشديدة

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

ماشالله عليك


إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute