الاثنين، 11 يناير 2010

طريقة الحمام المغربي


-

عمل الحمام المغربي بالصور
اولا: الادوات المستخدمه
1-الصابون البلدي (الصابون المغربي)


-الغاسول المغربي (الطين أو الطمي بالمصرية)

3-عصير الحامض أى الليمون

-الـلـيـفـــــــــة المغـــــربيـــــة (الكيس) ( يباع عند العطارين أو اى سنتر يبيع أدوات التجميل )

-الحجــــر الخـفــــاف

-مــــــــاء الـــــــــورد

-محــــارم كـلـيـنــــكـــس

نبدأ الشرح بالتفصيل


1- أسخن الحمام بأن أترك الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.(إذا ما عندك بانيو يمكنك غسل جسمك بالماء الساخن ثم تتبع الخطوات التالية).


2- أدخل البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلس على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.


3- في إناء أخلط الصابون البلدي (الصابون المغربي) وهو اللي شكله مثل الكريم متماسك ولونه أسود مع عصير الليمون الحامض طبعا مع الماء الساخن حتى تحصلي على مزيج سائل قليلا، ثم ادهني جسمك ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أترك الصابون على جسمي حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهي فأشطفه في الحال لكي لا يؤذي عيني وأكر وضعه عليه مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).


4- بعد ذلك أشطف جسمي بالماء الساخن جيدا وأقوم بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهي ثم عنقي ثم صدري وبطني ثم يدي ورجلي ثم ظهري. وأركز على المناطق الخشنة في جسمي مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي أشطف جسمي بعد ذلك بالماء.


5- بعد ذلك أقوم بإزالة الرؤوس السوداء من وجهي حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، أقوم بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصر كل حبة وأحرص على إخراج كل ما بداخلها حتى أكمل كل النقط التي في وجهي، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم أنتقل للمرحلة الموالية.6- أضع الغاسول مخلوط بماء الورد والماء الساخن على كامل جسمي وعلى وجهي وشعري وأتركه لغاية ما أنتهي من المرحلة التالية، إذا كانت بشرتك وشعرك دهنيان فأضيفي عصير الليمون إذا كان شعرك جافا فلا تضيفيه.


6- في هذه الأثناء أقوم بفرك أقدامي بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.


7- أشطف جسمي من الغاسول ثم أغسل شعري جيدا بالشامبو المناسب لشعري وبعد ذلك أغسل جسمي بصابون الطاوس بالعسل (يوجد فيه أنواع كثير اختاري منها ما يناسبك).


8- أنشف بعد ذلك جسمي ثم أمر عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.


كل هذه الخطوات قومي بها كل أسبوع (لأن الخلايا الميتة تتكون كل أسبوع)، وباقي الأيام خذي دوش عادي يعني اغسلي بالماء والصابون.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}

حنين المهيرة © 2009. تعريب الـطالـب. Design by :Yanku Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute